الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:07 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

أشرف بدر يكتب: خطاب الكراهية.. يعود من جديد !!

أشرف بدر
أشرف بدر

أطل برأسه القذرة من جديد خطاب الكراهية والطعن في الرموز والمؤسسات والنقابات والأندية الحاصل على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي حاليا الأمر الذى أصبح مقززا ومنفرا .
الكل يحمل مسدسا محشوا بكلمات ومصطلحات معبئة بمشاعر الكراهية والتخوين والتجريح إلى الأخر بلا ضمير أو وعى .
ومن أسف, تصدر بعض الإعلاميين ,أوممن ينتسبون إلى الإعلام "زورا ", إلى هذا المشهد -بقصد - لتوجيه الرأي العام، نحو قضايا بعينها على حساب قضايا أخرى، مستغلين غياب توجيه صادق من الإعلام " الوطنى "والقائمين عليه , بالإلتفاف حول مشروع قومى للدولة، أو مشروع مجتمعى رائد , أو حتى أي إنتاج فكري أو رياضى محترم بعيدا عن التعصب الأعمى للأحمر والأبيض الحادث حاليا فى أقذر وأحط صوره!!
أقول هذا وأنا خجلان لـ"تحيز جاهل " وكاذب ومزور للحقائق وللتاريخ من بعض الإعلاميين لصالح نادى على حساب الأخر ,وكأن مشاكلنا ودورة حياتنا تصبح وتمسى فى فلك هذا النادى أو ذاك ,إلا إذا كنا فعلا نعيش عصر "إعلام البغال " -كما وصفه أحد أساتذة الإعلام .!!
أو هو "توجه وأوامر "لإلهاء الناس فى معارك أكثرعصبية وقبلية مما يحدث فى قضايا الثأر!!
لو كان القرار بيدى لأغلقت كل الصفحات والتدوينات العنصرية، وقدمت من يحض على الكراهية لمحاكمة عاجلة ,فتطهير مواقع التواصل من أجواء العنف اللفظي والتعبيري السائدة فى معظم التعليقات قضية لا يمكن السكوت عنها، وإلا سنندم فى يوم لا ينفع فيه الندم.
فقد قالوا قديما :" اشتر نفسك اليوم، فإن السوق دائمة، والثمن موجود، والبضائع رخيصة، قبل أن يأتى على تلك السوق والبضائع، يوم لا تصل فيه إلى قليل ولا كثير، ذلك" يوم التغابن ". ...يوم يعض الظالم على يديه !!.

موضوعات متعلقة