الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:18 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل مدير مركز التبرع بالبلازما بالإسماعيلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشار الدكتور ناصر مندور أن المشروع القومي لمشتقات البلازما يُعد أحد المشروعات القومية الكبرى التي نسعى أن يتعرف طلابنا على أهميته وأهدافه وخطوات تحقيقه، لافتاً إلى الإهتمام البالغ الذي يوليه الرئيس السيسي لهذا المشروع.

جاء ذلك أثناء استقبال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، للدكتور محمد حسن مدير مركز التبرع بالبلازما بمحافظة الإسماعيلية.

شهد اللقاء الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

حضر اللقاء فريق العمل بالمركز الأستاذ أحمد عبد السلام ، الأستاذة مريم إبراهيم ، الأستاذة سلوى فايز.

وأضاف "مندور" أن المشروع القومي لمشتقات البلازما يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما في جمهورية مصر العربية ، من خلال تصنيع مشتقات البلازما طبقاً لأعلى معايير الأمان والجودة العالمية، لدعم النظام الصحي المصري، وماله من مردود إيجابي على المواطن المصري ، مشيراً إلى أهمية زيارة الوعي الطلابي داخل الجامعة بفوائد التبرع بالبلازما ، مطالباً بالعمل على تنظيم حمله توعوية داخل الجامعة بهذا المشروع الهام مع بداية العام الدراسي الجديد.

ومن جانبه ـ أعرب الدكتور محمد حسن عن تقديره التام لما أبداه رئيس الجامعة من ترحيب بالتعاون مع المركز ، مؤكداً أن عملية التبرع بالبلازما آمنة حيث يتم عمل فحص طبي شامل للمتبرع للتأكد أولا من صحته وقدرته على التبرع ، كما أنها تعد أيضا عملية صحية لما لها من تأثير إيجابي على صحة وأنشطة أجهزة الجسم.

كما دعا مدير مركز البلازما بمحافظة الإسماعيلية إتحاد طلاب الجامعة إلى زيارة المركز والترويج لأهمية التبرع حيث يساهم في مساعدة آلاف المرضى التي تعتمد حياتهم على الأدوية المشتقه من بلازما الدم ، لافتاً إلى أنه بعد التبرع يقوم الجسم بتعويض البلازما خلال 24 إلى 48 ساعة.

وفي نهاية اللقاء طالب رئيس جامعة بالتنسيق بين مركز التبرع بالبلازما وجامعة قناة السويس للتجهيز للحملة التوعوية داخل الجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد.

موضوعات متعلقة