الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:16 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقبال كبير في ختام قافلة قصور الثقافة بقرية ديروط بالمحمودية

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل، بقرية ديروط بالمحمودية ضمن برنامج وزارة الثقافة بقرى مبادرة حياة كريمة.

استهلت الفعاليات بمدرسة ديروط الابتدائية مع الورش الفنية التي قدمها فنانو هيئة قصور الثقافة منها رسم على الوجه، تلوين، خرز، تدوير خامات من الفوم جليتر، بالإضافة إلى استكمال ورشة الريزن، وورشة الأوريجامي واصنع عروستك وكروشيه.

كما عقدت محاضرة عن أضرار التدخين شارك بها الشيخ إبراهيم حمادي والشيخ محمد محمود خليل من الأوقاف، عبد الوهاب خلاف مدير العلاقات العامة بمجلس مدينة المحمودية، وتناولوا بها أضرار التدخين والأمراض التي يتسبب فيها وطالبوا بضرورة تكثيف برامج التوعية للإقلاع عن التدخين، إلى جانب اكتشاف تنفيذ فقرة مواهب مع وائل الشبكي، ومسرح عرائس تنفيذ حسن البنا وحمدي الرديني، مع توزيع جوائز على الطلبة الموهوبين في الورش.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسكندرية للإنشاد الديني بقيادة المنشد محمد الإبياري، قدمت خلاله مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية وسط تفاعل عدد غفير من الأهالي.

نظم الفعاليات إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحمودية برئاسة المهندس، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

موضوعات متعلقة