الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ4 ملايين جنيه.. سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما 184 قطعة سلاح ناري بأسيوط

 المضبوطات
المضبوطات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بأسيوط وبحوزتهما 184 قطعة سلاح ناري بقصد الإتجار بلغت قيمتها المالية قرابة 4 ملايين جنيه.

ضبط عنصرين شديدة الخطورة بأسيوط

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام تشكيل عصابي يضم إثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، بالإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ونقلها وترويجها على عملائهما بنطاق محافظات الوجه القبلي باستخدام سيارة نقل.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وعثر بحوزتهما على 181 بندقية خرطوش و3 فرد محلى و2 سيارة من بينهما السيارة النقل المشار إليها وكمية من المشغولات الذهبية، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للأسلحة المضبوطة بقصد الإتجار.

بلغت القيمة المالية للمضبوطات بقرابة 4 مليون جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

من جهة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي شديد الخطورة بالغربية، تخصص نشاطه في تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها، وتُقدر قيمة المواد المخدرة بحوالي 616 مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام تشكيل عصابي شديد الخطورة يضم 3 عناصر إجرامية، بتصنيع وترويج الأقراص المخدرة على عملائهم بنطاق محافظة الغربية.

وتابعت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهدافهم وضبطهم، وبحوزتهم كمية لمسحوق بودرة الترامادول المخدر وزنت 600 كيلو جرام – 4 مليون قرص مخدر – 11580 قرص مؤثر 841 أمبول مخدر – عدد من المعدات والأدوات المستخدمة في التصنيع وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والإتجار بها.