الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:12 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

مصر ترحب بتولي البرازيل رئاسة مجموعة العشرين

أرشيفية- مصر والبرازيل
أرشيفية- مصر والبرازيل

الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أجرى اتصالاً هاتفياً مع "ماورو فييرا" وزير الخارجية البرازيلي، وذلك لبحث تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من الموضوعات الدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى أبرز التطورات الإقليمية فى الشرق الأوسط.

خلال الإتصال، أعرب وزير الخارجية عن اعتزاز مصر بعلاقتها الممتدة مع البرازيل حيث يحتفل البلدان هذا العام بمرور مائة عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية، مشيداً بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس البرازيلي "لولا دا سيلفا" إلى مصر منتصف فبراير 2024.

التبادل التجاري

كما أكد وزير الخارجية على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتوسيع نطاق التعاون الثنائي، مرحبًا بتولي البرازيل رئاسة مجموعة العشرين هذا العام.

ومن الناحية الدولية، وتحديد التطورات في الشرق الاوسط، شدد "عبد العاطي" على ضرورة تحقيق تقدم ملموس في جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي والتعامل مع أزمة الديون العالمية، معربًا عن التقدير للدعم الذي قدمته البرازيل لانضمام مصر إلى تجمع البريكس، مشيراً لأهمية استمرار التنسيق وتبادل الرؤى بين الجانبين.

وفي الختام، حرص وزير الخارجية على استعراض ما تقوم به مصر من مساع حثيثة من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على وقف التصعيد واحتواء التوترات بالمنطقة، وهو ما كان محل تقدير نظيره البرازيلي.

اقرأ أيضًا: الصحة توجه بسرعة توفير نواقص الأدوية بمستشفى أبشواي