الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:27 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولى على الثانوية العامة: عرفت من ماما وقابلت الخبر بالسجود

الاولى على الانوية العامة واسرتها
الاولى على الانوية العامة واسرتها

قالت الطالبة ندى رمضان الأولى على الثانوية العامة شعبة علمي علوم من قرية سمادون مركز أشمون بالمنوفية.. أن من زف اليها الخبر هي والدتها مضيفة أن سبب نجاحها هو اتخاذها اسرتها قدوة لها، وقالت "عرفت الخبر من ماما، مشيرة إلى أن والدتها تلقت اتصال من مكتب الوزير يخبرها بالخبر وعلى الفور لم أتمالك نفسها حيث أغمى عليها وحاول إفاقتها نجلها الطالب بالفرقة الخامسة طب.

وعن توفقها ردت قائلة : توفيق من عند ربنا وكنت دائما أدعى ربنا ويقول لأى شخص وكل طالب سواء كان فى ثانوية عامة أو طالب فى أى فترة دراسية أعمل اللى عليك وربنا هيوفقك للخير مش لازم كل الناس تدخل طب وهندسة حقق ذاتك وربنا مش هيضيع تعبك، مضيفه: قدوتى بابا وماما وأسرتى

وتابعت ندى: كنت بذاكر وبعمل اللى عليا مش عدد ساعات معين وأول حاجه عملتها بعد تلقى الخبر حمدنا ربنا وصلينا وخدت ماما بالحضن .

وعن والدتها قالت: لقيت رقم غريب رن عليا، وقالى أنا من مكتب السيد الوزير وبلغنى إن بنتى ندى الأولى على الجمهورية علمى علوم، وغدا سيكون هناك مؤتمر صحفى ندعوكم لحضوره لم أتمالك نفسى ولم أكن اصدق الخبر.

وتابعت: "أغمى عليا وبدأوا يفوقونى وبدأت أبلغهم بالخبر وقلتلهم كلنا نقوم نصلى ركعتين شكر، واتصلت على والدها الطبيب فى العيادة قلت له فاضى ولا عندك شغل، وبلغته بالخبر وكلنا لحد دلوقتى فى ذهول".

وأستكملت: "عارفين إنها شاطرة ومجتهدة، ولكن لم نكن نتوقع أنها ستكون الأولى على الجمهورية، وشقيقها فى كلية الطب وهو من قام بمحاولة إفاقتى بعدما تعرضت لحالة الإغماء من الخبر".

أما والدها الطبيب يقول: ابنتى طول عمرها من الأوائل والحمد لله الخبر مفاجأة، وفرحة بنعيشها ألف مبروك لبنتى ندى حبيبتى فرحتنى وربنا عوض تعبها خير وربنا كرمها .

وتابع: أول حاجه عملتها بعد الخبر تذكرت نفسى فأنا كنت من الأوائل على الإدارة التعليمية، مضيفا: كنت فى العيادة عندما علمت الخبر وفى حالة ترقب وتوتر فى انتظار النتيجة وابنتى أيضًا بدأ يظهر عليها التوتر منذ أيام مع قرب إعلان النتيجة، ولكن الحمد لله ربنا وفقها وحقق حلمها وحلمنا .

موضوعات متعلقة