الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:47 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة

أطفال أتوبيس الفن الجميل في رحلة لمتحف الفن الإسلامي

اصطحب أتوبيس الفن الجميل، عددا من أطفال المكتبة الثقافية بحي المعادي، في رحلة إلى متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، ضمن أجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية للتعرف على المتحف المكون من طابقين ويضم مجموعة كبيرة من المقتنيات والقطع الأثرية التي تعود لعصور مختلفة مما جعله بمثابة منارة للفنون.

وعبر شروح رقية فاروق، مدير إدارة التربية المتحفية، تعرف الأطفال على أهم خصائص الحضارة الإسلامية، التي اعتمدت بشكل كبير على الزخارف والتصميمات الهندسية،
هذا بجانب الاطلاع على أقدم المخطوطات والكتابات العربية النادرة بمختلف اللغات، والكتب التي تخص تاريخ الآثار الإسلامية.

أعقب ذلك ورشة حكي تحدثت خلالها شريهان فتحي عن شخصية القائد صلاح الدين الأيوبي الذي تغلب على الصليبيين في معركة حطين وحرر القدس، واختتم اليوم مع ورشة تصميم لوحات فنية ذات طابع وطني، تدريب الفنانة غادة عبد النبي.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، استمرارا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.

موضوعات متعلقة