الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 09:23 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد طلاب جامعة قناة السويس يؤدون امتحانات الفصل الصيفي بمناسبة عيد الفلاح.. محافظ القليوبية يتفقد عددا من الصوب الزراعية محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل ببنها افتتاح معرض مستلزمات المدارس للعاملين بشركة بتروتريد محافظ البحيرة تتابع سير العمل بالميكنة الزراعية بدمنهور

«مصر» تشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني

جانب من استقبال وزير الخارجية في طهران
جانب من استقبال وزير الخارجية في طهران

في إطار تعزيز العلاقات الدولية بين القاهرة وطهران في كافة المجالات، وتوسيع النطاق الدبلوماسي، شارك وزير الخارجية، عبد العاطي بدر في مراسم تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان المقرر اليوم الثلاثاء، حسبما صرحت وزارة الخارجية.

ويشارك وزير الخارجية "بدر" في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد "مسعود بزشكيان"، في مقر البرلمان الإيراني "تايوم"، مما لا شك فية أن هذه الزيارة تعد الأولى لوزير الخارجية "عبد العاطي" إلى العاصمة الإيرانية "طهران"، عقب توليه منصبه في الثاني من يوليو.

مراسم تنصيب الرئيس الإيراني

وكان رئيس اللجنة التنظيمية لمراسم اداء اليمين الدستورية الرئاسي في ايران، قد صرح ان حفل اداء اليمين الدستوري لرئيس الحكومة الرابعة عشرة، مسعود بزشكيان، سيقام عند الساعة الرابعة اليوم الثلاثاء 30 يوليو، عند الساعة الرابعة عصرا، بحضور أكثر من 70 وفدا أجنبيا و600 صحفي محلي وأجنبي.

الجدير بالذكر أن مصر وإيران قد قطعا العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1979، قبل أن تُستأنف العلاقات من جديد بعد ذلك بـ11 عاماً، لكن على مستوى القائم بالأعمال ومكاتب المصالح. وشهدت الأشهر الماضية لقاءات بين وزراء مصريين وإيرانيين في مناسبات عدة، لبحث إمكانية تطوير العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يجتمع مع إدارة ليبيا بالوزارة