الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

البترول: الدولة تخسر 450 مليون جنيه يوميًا بسبب دعم السولار

دعم السولار
دعم السولار

قال خالد عثمان مساعد وزير البترول لشؤون التجارة الداخلية، إنّ الدولة المصرية عملت على ترشيد الدعم في إطار منظومة الإصلاح الاقتصادي، حتى أصبح السولار والبنزين غير مدعمين بحلول يونيو 2019، وجرى تشكيل لجنة معادلة التسعير التلقائي.

وأضاف خالد عثمان، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الأحداث العالمية في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى الأوضاع في السودان وغزة أدى إلى ضرورة تحرير سعر الصرف لما له من تأثير إيجابي على الافتصاد المصري، مما أدى إلى إلى رفع تكلفة الوقود "بشكل مرعب"، على حد وصفه.

وأكد أن مصر الأقل سعرًا في دول المنطقة، والدعم الذي تقدمه الدولة للسولار يؤدي إلى خسارتها 450 مليون جنيه يوميًا.

وتابع "في معادلة التسعير كنا نحرص على عدم تحريك سعره، ولكن الدولة لم تعد قادرة على تحمل أكثر من هذا، وبخاصة إذا أضفنا إلى هذا الدعم دعم البنزين والمحروقات التي تنتج الكهرباء، لتبلغ التكلفة مليار جنيه في اليوم وهذا رقم مرعب".

موضوعات متعلقة