الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:40 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

سمير فرج لـ الطريق: خطاب نتنياهو بالكونجرس لإثبات أنه ”قادر” أمام شعبه

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج


"ليس باسمنا،ودع غزة تعيش" لافتات رفعتها جماعة الصوت اليهودي فجرا الأربعاء قبل وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس الأمريكي لإلقاء خطابه الرابع مع العلم أن نتنياهو ليس موجودا في واشنطن بدعوة من البيت الأبيض، بل بدعوة من القادة البرلمانيين الجمهوريين وهو مايك جونسون.


ولا شك أن نتنياهو يحاول رفع أرقامه في استطلاعات الرأي والتي كانت في انخفاض مستمر ثم من أجل مستقبله السياسي ومن المتوقع أن خطاب نتنياهو في الكونجرس سوف يركز كل التركيز على فكرة القضاء على حماس كما تحدث في المرات السابقة لا لوقف إطلاق النار إلا بالقضاء على حركة حماس.

هذا ويرى اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي أن ذهاب بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس الأمريكي وإلقائه كلمة ليس إلا إثباتا لشعبه أنه قادر للذهاب إلى الولايات المتحدة إذا فهو قادر على تحقيق أهداف إسرائيل دبلوماسيا.

ويعتزم عدد صغير من الأعضاء الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين مقاطعة خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المقرر اليوم ومن ضمن ذلك كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الرئاسية المرتقبة للحزب، تغيب أيضا عن حضور الخطاب.

ورد اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي، عن ما إذا تلقى زيارة نتنياهو ترحيبا من أعضاء الكونجرس أم لا ؟ فقال نعم تلقي ترحيب مشيراً إلى أن اعتزام بعض الديمقراطيين لمقاطعة خطابه ليس إلا لإثبات ديمقراطية أمريكا لاغير.