الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:16 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليبرمان: إسرائيل ستنتهي في 2026 إذا استمرت حكومة نتنياهو

أفيجدور ليبرمان
أفيجدور ليبرمان

أكد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان لن تكون إسرائيل موجودة في حال استمر الائتلاف الحاكم والكنيست الحاليان حتى عام 2026 ، حيث انتقد بشدة إدارة الحكومة الحالية للحرب على قطاع غزة وإخافقها في منع هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقا لحوار ليبرمان، مع صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، اشار إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قاد إسرائيل إلى الدمار ولا يعرف إدارة أي شيء، موضحاً أن نتنياهو يسعى الآن فقط إلى ضمان بقائه في السلطة لأطول مدة ممكنة.

كذلك، قال أن إسرائيل تواجه ما وصفها بتهديدات وجودية، وتمر بأزمة متعددة الأبعاد، سياسية واقتصادية وأمنية، هي الأكبر منذ إنشائها، حسب ما نقلته وكالة "سما" الفلسطينية.

وفي سياق آخر، قال ليبرمان إن المستوى السياسي في إسرائيل برمّته مريض، مضيفاً أن لوبيات المصالح أصبحت لها اليوم اليد العليا.

وحمل ليبرمان نتنياهو المسئولية إلى حد كبير عن هجوم السابع من أكتوبر، فيما وجه له اتهاما بأنه خلال سنوات طويلة من حياته السياسية أمدّ حركة حماس بأسباب القوة عبر إطلاق سراح قادتها، بينهم مؤسسها الراحل الشيخ أحمد ياسين ورئيسها الحالي في قطاع غزة يحيى السنوار وأكثر من ألف من أعضائها في صفقة تبادل سابقة، وتدفق الأموال إليها.

وعلي حسب قوله أكد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أن هجوم السابع من أكتوبر لم يكن ليحدث لو أن المسئولين في الحكومة الحالية كانوا يفكرون "خارج الصندوق".