الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

صندوق النقد: على مصر استكمال بعض الإجراءات المتفق عليها

صندوق النقد
صندوق النقد

قالت مديرة إدارة الاتصالات في صندوق النقد الدولي، جولي كوزاك، إن تأجيل مناقشة صرف الشريحة الثالثة لمصر، إلى يوم 29 من شهر يوليو، بسبب عدم استكمال الحكومة المصرية لبعض الإجراءات المتفق عليها، لكنها لم تفصح عنها.

وأكدت "كوزاك" خلال المؤتمر الصحفي الشهري للصندوق اليوم أن الصندوق ملتزم بدعم مصر والتعاون في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي بعد إحراز الحكومة المصرية، تقدم في تنفيذ السياسات الاقتصادية المتفق عليها.

كان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي أرجأ مصر من جدول اجتماعاته الذي كان مقرر أمس الأربعاء إلى 29 من يوليو الجاري.

وأشارت "كوزاك" إلى أن جهود مصر ساهمت في تحسن المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، من خلال الالتزام بسعر صرف مرن وسياسة التشديد النقدي التي ساهمت في تراجع معدل التضخم.
أجل "صندوق النقد الدولي" مناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض الممنوح لمصر بقيمة 820 مليون دولار، إلى 29 يوليو الجاري بعدما كانت على جدول اجتماعاته المقررة غداً.

أشارت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر إيفانا فلادكوفا هولار لـ"الشرق"، إلى أن الاجتماع "تم تأجيله إلى 29 يوليو"، من دون توضيح أسباب. من جهته، عزا مسؤول حكومي رفيع تحدث لـ"الشرق" مشترطاً عدم نشر اسمه التأجيل إلى "عدم استيفاء بعض الشروط"، مشيراً إلى أنها "إجراءات بسيطة من قبل الصندوق سيتم توضيحها قريباً".