الطريق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:36 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أورنج في دائرة الاتهام” عميلة تُفقد 300 ألف جنيه بعد إصدار شريحة بطرق احتيالية

شركة أورنج
شركة أورنج

في واقعة نصب وأحتيال جديدة، تعرضت السيدة "ن" أحد عملاء شركة "أورنج" لخدمات المحمول، لسرقة مبلغ 300 ألف جنيه مصري وذلك من خلال شريحة هاتفها الخاصة المسجلة لدى الشركة.

وكانت العميلة قد أجرت أتصال بشركة "أورنج" لأبلاغهم أنها ستسافر خارج البلاد وتريد تفعيل خدمة التجوال الدولي، ولكن بعد مغادرتها البلاد بيومين، فوجئت بتوقف خدمة التجوال، وبناءًا على ذلك قامت العميلة بأرسال بريد ألكتروني لتوضيح ما جرى ولكن الشركة لم تحل هذه المشكلة، وبعد عودتها اكتشفت أن خط هاتفها قد تم إيقافة نهائيًا وإصدار شريحة أخرى جديدة باسمها من أحد فروع الشركة في الإسكندرية، وذلك أثناء فترة سفرها.

تم إصدار الشريحة الجديدة واستخدمها في إجراء عمليات شراء متعددة من خلال تطبيقات "فاليو" و "أمان"، وذلك بقيمة تقدر بحوالي 300 ألف جنيه، علاوة على ذلك فأن الشركة قد أستخرجت الشريحة الجديدة بدون بطاقة شخصية، مما أتاح للمحتال القدرة على تغيير كلمة السر للتطبيقات المذكورة وتلقي الرسائل النصية اللازمة لتنفيذ العمليات الشرائية التي تمت.

ومن المُثير للقلق أن العميلة فوجئت بأن المشتري كان على علم بمعلوماتها الشخصية الموجودة لدى الشركة كأسمها الرباعي، وتمكن من استلام الشريحة الجديدة بطرق غير شرعية.

وعلى الرغم من تقديم شكوى لشركة "أورنج"، إلا أن الشركة أفادت بأن الموظفة المسؤولة عن إصدار الشريحة الجديدة قد غادرت العمل بعد أسبوعين من تعيينها، وبالتالي لا تعتبر الشركة نفسها مسؤولة عن هذا الحادث.

وبناءًا على هذا الحادث، تُطالب العميلة بتسديد الأقساط المستحقة جراء أستخدام الشريحة الجديدة في عمليات شرائية عديدة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الواقعة تأتي في وقت تستعد فيه شركات الاتصالات لإطلاق خدمة الشريحة الإلكترونية (eSIM) في غضون شهرين، مما يثير المخاوف بشأن احتمالات تزايد عمليات النصب والاحتيال باستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة.