الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 05:10 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على أهمية محور عمرو بن العاص بالجيزة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد بالقومي لثقافة الطفل وسط حضور جماهيرى كبير وزارة الثقافة المصرية تنظم صالونًا ثقافيًا عن القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان بأوبرا دمنهور وزير الثقافة يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم فعاليات وطنية لقاء أدبي للأطفال في اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب.. صور حساسين: ذكرى انتصار أكتوبر ملحمة وطنية خالدة للمصريين جميعًا الأمين العام لصندوق تطوير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بذكرى السادس من أكتوبر ”أطباء القاهرة” تهنئ الرئيس والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر محافظ الجيزة يتفقد المراكز التكنولوجية لمتابعة ملف التصالح إقامة ساري عملاق بارتفاع 30 مترًا في قلب العاصمة بمناسبة انتصارات أكتوبر محافظ الجيزة يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

”إليكترا” الإماراتية تقتنص 20% من ”السويدي” مقابل 450 مليون دولار

السويدي
السويدي

قالت الشرق بلومبرج، إن شركة "إليكترا إنفستمنت هولدينج" الإماراتية نجحت في الاستحواذ على نحو 20% من أسهم "السويدي إليكتريك"، أكبر شركة مدرجة لصناعة الكابلات في العالم العربي، مقابل 1.05 دولار للسهم، في صفقة وصلت قيمتها لنحو 450 مليون دولار.

كانت "إليكترا إنفستمنت" تقدمت في مايو الماضي بعرض شراء 24.5% من أسهم "السويدي إليكتريك مقابل 1.05 دولار للسهم، واشترطت في عرضها أن يكون الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء 15% من أسهم "السويدي".

وفتحت البورصة المصرية سوق الصفقات الخاصة الـ" OPR" لتلقي أوامر البيع من حاملي أسهم الشركة من 2 يونيو الماضي وحتى نهاية جلسة تداول اليوم، واستجاب نحو 20% من حاملي أسهم الشركة للعرض.

وقالت ريهان حمزة ،نائب رئيس قطاع البحوث في "الأهلي فاروس للأوراق المالية"، إنه "لم يحدث تنازل لأي من عائلة السويدي في العرض، وأنه اقتصر فقط على أسهم حرة التداول.

وتابعت: " الأسهم حرة التداول أصبحت قليلة للغاية بالسوق، سعر العرض كان قريب من القيمة العادلة وسداده بالدولار، أعطى العرض ميزة تنافسية للنجاح" .

تمتلك عائلة السويدي نحو 68.1% من الأسهم المدرجة، بينما تتوزع النسبة الباقية على صناديق الاستثمار والمحافظ المالية وصغار المستثمرين ببورصة مصر.

يوسف البنا، امحلل المالي في "نعيم المالية"، يرى أن "السويدي إليكتريك ستسفيد من تواجد إليكتر إنفستمنت بالشركة ومجلس الإدارة وسيساعدها ذلك على التوسع في أعمالها سواء داخل مصر أو خارجها ، لا تنس مشروع رأس الحكمة بالتأكيد سيكون للسويدي الأولوية في البنية التحتية بالمشروع".

حددت شركة "BDO" كيز للاستشارات المالية، المستشار المالي المستقل، للسويدي القيمة العادلة لسهم الشركة نهاية يونيو الماضي عند 52.38 جنيه للسهم.