الطريق
الأحد 7 يوليو 2024 12:13 مـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأرصاد” تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد

الأرصاد
الأرصاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 الي 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

وحذرت الأرصاد من معدلات الرطوبة المرتفعة، مشيرة إلي تجاوزها نسبة ال 90%، وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

فيما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها الرسمي عن حالة الطقس اعتبارا من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، مؤكدة أنه يسود خلال الفترة السابق ذكرها طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الانحاء، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

الأرصاد ونشاط للرياح

وأكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن هناك نشاطا للرياح على القاهرة الكبرى مساء غد الخميس، وتنشط على كل الأنحاء الأخرى من الجمعة إلى الثلاثاء على فترات متباعدة من اليوم.

الطقس وحركة الأمواج

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استقرار حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلى 2,5 متر