الطريق
السبت 6 يوليو 2024 07:11 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استراتيجيات التعامل مع المراهق في لقاءات قصور الثقافة بالبحر الأحمر

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهدت مواقع فرع ثقافة البحر الأحمر مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار مبادرة وزارة الثقافة" ثقافتنا في إجازتنا".

وأقام قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان "استراتيجيات التعامل مع المراهق" تناولت خلالها د. ريهام هرجة أخصائي الصحة النفسية وتعديل السلوك، تعريف المراهقة موضحة أنها مرحلة انتقالية مهمة في حياة الإنسان، تتميز بعدة تغيرات جسدية ونفسية ومعرفية.

وأشارت إلى ضرورة معرفة الآباء بطبيعة تلك التغيرات التي تطرأ على الأبناء وتعد بمثابة تحديات كبيرة للمراهق، لإعداد جيل يمكنه الاعتماد على ذاته.

وأضافت "هرجة" أن الابن في هذه المرحلة يحاول اكتشاف كل ما هو جديد من حوله، لذا يجب على الوالدين الحرص في التعامل ومراقبة سلوك أبنائهم، مع منحهم حرية مقننة.

واختتمت المحاضرة بمناقشة الحضور حول المشكلات التي تواجههم خلال التعامل مع الأبناء، مع تقديم حلولا لها.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، أعد قصر ثقافة حلايب لقاء بعنوان "كيفية مواجهة خطر المخدرات" تناول خلاله الشيخ علي يوسف - واعظ عام بالمدينة، التأثير السلبي للمخدرات على الفرد والمجتمع.

من ناحية أخرى أقامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة لتعليم أساسيات رسم البورتريه، تدريب الفنان عيد جابر، فيما نفذ بيت ثقافة رأس حدربة ورشة تصميم منظر طبيعي بالرصاص والألوان الخشبية تدريب الفنانة إسراء أشرف.

موضوعات متعلقة