الطريق
السبت 29 يونيو 2024 03:32 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بورشة فنية وفيلم وثائقي.. أطفال الغربية يحتفلون بثورة 30 يونيو

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بقصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو.

بدأت الفعاليات بعزف للنشيد الجمهوري، أعقبه عقد ورشة للحكي، تعرف خلالها الأطفال على أبرز نتائج ثورة 30 يونيو، منها: المشروعات التنموية، والمبادرات الرئاسية.

هذا وتضمنت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات مصر في ملف حقوق الإنسان، حيث أوضح الفيلم الوثائقي بأن مصر تمضي قدما في هذا الاتجاه وبما يتوافق مع المعايير الدولية، والتي حققت نجاحا كبيرا في مسيرة التنمية، ودعم مسيرة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله، فيما تسابق الأطفال في التعبير عن أبرز صور الثورة البيضاء، وذلك من خلال ورشة للرسم، شهدت العديد من اللوحات الفنية.

من ناحية أخرى وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استعرضت نيفين زايد، مدير دار الكتب بطنطا، خلال محاضرة توعوية أبرز نتائج الزواج المبكر، ومن بينها: التسرب من التعليم؛ وعدم قدرة الفتاة على رعاية أولادها؛ وعدم توفر الراحة النفسية بين الفتاة وزوجها؛ والشعور الدائم للفتاة بالاكتئاب.

موضوعات متعلقة