الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 04:52 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يوجه بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات العامة والمطاعم قرارات عاجلة من محافظ القليوبية بشأن مواعيد الغلق.. ورسائل للمواطنين تكريم أبطال التحدي من مدرسة المكفوفين ببنها لحصولهم على مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة بكلمات مؤثرة.. مروان حامد يحيى ذكرى ميلاد والده الـ 80 جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين بالمدينة وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول ”حماية وصون تقاليد الطعام” تعليم الإسكندرية: تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية والإدارات التعليمية ليبدأ في الثامنة صباحًا لترشيد الكهرباء تنفيذ 14 حالة إزالة لحالات بناء بدون ترخيص بالأقصر ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما أسلحة نارية ومخدرات عاجلI القابضة للكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين.. ما هى؟ حرب غزة تعكر صفوا ”بايدن” وترسم الأمل لـ”ترامب”.. استطلاعات الرآي أول رد فعل لكهربا بعد استبعاده من قائمة الأهلي لمباراة الطلائع

مصر وجنوب السودان يدرسان خطة التطوير الزراعي المشترك.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية، اليوم الأربعاء، النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، وذلك خلال زيارة رسمية، لبحث ومناقشة المشروعات المشتركة بين البلدين، والتي ستجرى في المرحلة القادمة

خلال اللقاء، أكد "سويلم" على عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية على كافة الأصعدة خاصة التعاون في مجال الموارد المائية والري، مستعرضًا موقف المشروعات التنموية التى قامت مصر بتنفيذها، والتى سيتم تدشينها لخدمة مواطني جنوب السودان، والمتمثلة في "سدود حصاد مياه الأمطار، ومحطات الشرب الجوفية، وتأهيل محطات القياس، ومركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية، ومشروعات تطهير بحر الغزال".

من ناحيته، قدم "مشار" الشكر والتقدير للدولة المصرية على إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية فى جنوب السودان والذى سيسهم فى التعامل مع المخاطر المرتبطة بالفيضانات والجفاف فى جنوب السودان، مطالبًا بإستمرار قيام مصر بتقديم التدريب وبناء القدرات للعاملين بالمركز من المتخصصين الجنوب سودانيين.

كما أشاد نائب رئيس جنوب السودان بمشروعات حفر الآبار الجوفية لاستخدامات مياه الشرب والتى لاقت ترحيبًا كبيرًا من قبل المواطنين، مثنيًا على ما تحقق من أعمال تطهيرات بحر الغزال الجارية حاليًا.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومناقشة سُبل فتح المجال للشركات المصرية للعمل في جمهورية جنوب السودان خاصة في مجالي الكهرباء والطاقة والبترول والبنية التحتية.

وفي الختام، رحب الدكتور سويلم بالتعاون مع دولة جنوب السودان فى كافة المجالات، وخاصًة مجال المياه والرى والزراعة والأمن الغذائي، مشيرًا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية فى المجال الزراعى، والتى يمكن لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين الإستفادة منها.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى ثورة 30 يونيو