الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 09:39 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة شكري يستقبل مساعد السكرتير العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي النائبة غادة علي: الحكومة الجديدة يجب أن تكون اقتصادية لمواجهة التحديات عروض فنية لفرق قصور الثقافة بشرم الشيخ في احتفالات 30 يونيو بحضور محافظ جنوب سيناء أنشطة وعروض فنية متنوعة في احتفالات ثقافة القليوبية بثورة 30 يونيو جوله تفقدية لوكيل الشباب والرياضة بالقليوبية لمتابعة المشروعات الاستثمارية غدا بدمياط.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش ”مصر جميلة” لرعاية الموهوبين ذكرى ثورة 30 يونيو.. نادي كفر الزيات الرياضي يشهد حفلا فنيا لقصور الثقافة

متحدث ”الوزراء” يكشف خطة الحكومة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء

متحدث الوزراء
متحدث الوزراء

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن رئيس مجلس الوزراء تناول اليوم بالشرح الواضح بكل شفافية طبيعة الأزمة، وما نواجهه من ضغوط في شبكة الكهرباء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي زيادة الاستهلاك.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه بالرغم من هذا الأمر، ستعمل الدولة على توفير الموارد الدولارية لاستيراد 300 ألف طن من المازوت، بقيمة 180 مليون دولار، بجانب استيراد وقود كاف لتخطي أو تجاوز فترة الصيف دون انقطاع بقيمة مليار دولار.

وأوضح "الحمصاني" في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "news ten" عبر فضائية "ten"، أن الدولة ستعمل على توفير مليار و180 مليون دولار، مضيفًا أن هذه الكميات التي سيتم استيرادها من الوقود ستصل تباعًا حتى الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، وبالتالي بانتهاء الأسبوع الثالث من شهر يوليو سيتوقف تمامًا تخفيف الأحمال حتى انتهاء الصيف.

وأضاف أنه عقب انتهاء فترة الصيف سيتراجع استهلاك الكهرباء، وبالتالي سيتم دراسة الأمر والعمل على وضع الخطط وتوفير الموارد للانتهاء تمامًا من تخفيف الأحمال بنهاية العام الحالي.