الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 04:22 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول ”حماية وصون تقاليد الطعام” تعليم الإسكندرية: تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية والإدارات التعليمية ليبدأ في الثامنة صباحًا لترشيد الكهرباء تنفيذ 14 حالة إزالة لحالات بناء بدون ترخيص بالأقصر ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما أسلحة نارية ومخدرات عاجلI القابضة للكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين.. ما هى؟ حرب غزة تعكر صفوا ”بايدن” وترسم الأمل لـ”ترامب”.. استطلاعات الرآي أول رد فعل لكهربا بعد استبعاده من قائمة الأهلي لمباراة الطلائع وسط مخاوف ”ماكرون”.. تقدم ملحوظ لليمين المتطرف بالانتخابات الفرنسية التشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش الليلة بالدوري ضبط طن دقيق بلدي مدعم وكمية كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة نداء عاجل لإنقاذ طلاب الثانوية العامة من هذا الأمر.. تفاصيل انطلاق احتفالية العمل الدولية بشأن اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال

ضبط طن سمسم ولحوم فاسدة وتحرير ٤٧ محضر بحى أول المحلة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الحملة المكبرة على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية بمنطقة سوق اللبن و مسجد المحجوب بحى اول المحلة و التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً ، تمكنت من ضبط طن سمسم و 4.8 كيلو مصنعات لحوم فاسدة وحررت ٤٧ محضر بأسواق ومحال شهيرة بمنطقة سوق اللبن و مسجد المحجوب بحى اول المحلة.

حيث قامت مديرية التموين بضبط عشرين شكارة سمسم "طن" بدون بيانات بإحدى الشركات الشهيرة لعصر الزيوت بحي اول المحلة، ضبط ١٤كيلو زيت مجهول المصدر بدون بيانات ومشتبه في صلاحيته بمطعم شهير للمأكولات الشعبية بسوق اللبن، كما تم تحرير عدد ٨ محاضر عدم إعلان أسعار، ٣محاضر نقص وزن لمخابز سياحية وافرنجىه بمنطقة سوق اللبن.

وقامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بضبط 3.8كيلو لحوم مفرومه بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها ،كيلو لحم بقرى ذبح خارج المجزر بمطعم مشويات بمنطقة سوق اللبن.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير 12محضر مخالفة القرار 96 نقص اشتراطات صحية وعدد 11محضر مخالفة القرار 97عدم حمل شهادة صحية.

وقامت هيئة سلامة الغذاء باعدام كيلو لانشون يظهر عليه علامات فساد وعبوه قشطه 200 جرام و2 قطعه باتيه منتهي الصلاحيه و28 كيلو هياكل دواجن تظهر عليها علامات الفساد و 2 كيلو سمك ماكريل تظهر عليه علامات فساد كما تم تحرير 7 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وقد قدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية واكد على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.