الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 04:52 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يوجه بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات العامة والمطاعم قرارات عاجلة من محافظ القليوبية بشأن مواعيد الغلق.. ورسائل للمواطنين تكريم أبطال التحدي من مدرسة المكفوفين ببنها لحصولهم على مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة بكلمات مؤثرة.. مروان حامد يحيى ذكرى ميلاد والده الـ 80 جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين بالمدينة وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول ”حماية وصون تقاليد الطعام” تعليم الإسكندرية: تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية والإدارات التعليمية ليبدأ في الثامنة صباحًا لترشيد الكهرباء تنفيذ 14 حالة إزالة لحالات بناء بدون ترخيص بالأقصر ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما أسلحة نارية ومخدرات عاجلI القابضة للكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين.. ما هى؟ حرب غزة تعكر صفوا ”بايدن” وترسم الأمل لـ”ترامب”.. استطلاعات الرآي أول رد فعل لكهربا بعد استبعاده من قائمة الأهلي لمباراة الطلائع

قيادي بمستقبل وطن يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن دعم الحجاج المصريين

المهندس تامر الحبال
المهندس تامر الحبال

ثمن المهندس تامر الحبال،عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وذلك لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.


وقال الحبال في بيان له اليوم الأحد، أن الرئيس حريص على حياة كل مواطن مصري داخل وخارج البلاد، وأنه من اللحظات الأولي وجه بضرورة متابعة أوضاع الحجاج وضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.


وأضاف القيادي بحزب مستقبل وطن، أن توجيهات الرئيس تؤكد حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

وأوضح أنه ينبغي على الحكومة إعلام الرأي العام بالأسباب التي أدت إلى وفاة وفقدان المئات من المصريين في موسم الحج للعام الحالي والإجراءات التي ستتخذها لمنع تكرار هذا الحدث مرة أخرى.


وأشار الحبال إلى أن وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين أصاب الجميع بحالة من الحزن، مشددا على ضرورة محاسبة سماسرة الحج الذين تسببوا في هذا الحدث الجلل.

وطالب الحبال بتشديد ضوابط إجراءات الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج والعمرة وضمان عدم مخالفتها وتحديد مسؤوليتها، حتى لا تتكرر مثل هذا الحدث مرة أخرى.
.