الطريق
السبت 6 يوليو 2024 02:32 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسم 96% من شكاوي الموارد المائية خلال الشهر الماضي

أرشيفية
أرشيفية

تلقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأحد، تقريراً مفصلاً من قبل قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري، يتضمن متابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة .

وبدوره، صرح "سويلم" أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والرى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء تشير إلى أن نسبة حسم الشكاوى في الفترة من يناير 2021، وحتى نهاية شهر مايو 2024 بلغت 96.57 ٪، حيث إنتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد 1282 شكوي وطلب وإستغاثة خلال شهر مايو 2024.

هذا، وقد وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للأجهزة المختصة بمحافظة الإسكندرية بسرعة إتخاذ اللازم حيال الشكوي، والتي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية بشأن التضرر من ضعف مياه الرى بفرع (1) الشهداء الآخذ من فرع (2) أيسر البستان بقرية الشهداء بوادي النطرون ، حيث قامت الإدارة العامة لرى النصر بالمعاينة على الطبيعة بعد التواصل مع الشاكي ، وتم رى الأرض وحسم الشكوى في حينه.

وفي محافظة القليوبية، وجهت أجهزه الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية تشير لتضرر أهالي قرية سندنهور من تراكم المخلفات بمصرف طحلة، حيث تمت المعاينة بمعرفة الإدارة العامة لصرف القليوبية، وتطهير المصرف ومناسيب المياه به في الحدود الآمنة.

وفي محافظة الدقهلية، وجهت أجهزه مصلحة الرى المعنية بالمحافظه بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية تشير للتضرر من نقص مياه الرى بترعة سعيدة الآخذة من ترعة الشرقاوية، حيث قامت الإدارة العامة لري شرق الدقهلية بالمعاينة على الطبيعة وتوفير المياه بالدرجه الكافية لرى جميع الزراعات علي طول الترعة، وطبقا لجدول المناوبات المعتمد من قبل الادارة.

وفي محافظة الشرقية، وجهت أجهزه الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية بطلب صيانة الصرف المغطي مجمع رقم 26 على مصرف صان القبلي، حيث تمت المعاينة بمعرفة الإدارة العامة لصرف شمال الشرقية وعمل الصيانة اللازمة للمجمع ذاتيا بمعدات هيئة الصرف، وأصبح المجمع يعمل بحالة جيدة.

اقرأ أيضًا: متحدث الحكومة يكشف كواليس وقف شركات السياحة