الطريق
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:45 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. تفاصيل بدء تطبيق إجراءات غلق المحال العامة بالمواعيد المحددة بالجيزة.. (صور) بعد تعرضها للتنمر.. هنا الزاهد تخضع لعملية تجميل غدًا.. الأرصاد تحذر من ارتفاع جديد في الحرارة رئيس حي غرب الإسكندرية تكلف بتنفيذ حملة موسعة لإزالة الاشغالات والإعلانات المخالفة بشارع الأمان بمنطقة مينا البصل ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق ومحال بحي ثان المحلة نقيب الفلاحين: أزمة الغاز تسببت في زيادة أسعار الأسمدة لمستويات غير مسبوقة في ذكرى ميلاده.. أعمال خلدت اسم وحيد حامد في عالم السينما منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي بفوزة على ”السويس” 3/5 في الدور الثمانية من دوري مراكز الشباب «الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري

مصر وبوليفيا على موعد لتعزيز التعاون التجاري والسياحي

السفير المصري- نائب رئيس بوليفيا
السفير المصري- نائب رئيس بوليفيا

التقى السفير حاتم النشار، سفير مصر لدي بوليفيا، اليوم الأحد، مع نائب رئيس "ديفيد تشوكيوانكا" رئيس جمهورية بوليفيا، لبحث سبل التعاون المشترك على الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية، في إشارة إلى الاستفادة من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدعم الاستثمار، ومن ثم النفاذ إلى الأسواق العالمية نظراً لقربها من الدول العربية وأوروبا وآسيا وأفريقيا.

خلال اللقاء، ناقش الجانبان الفرص المتاحة أمام القطاع السياحي، وطرحًا معاً عدداً من المبادرات، مع استعراض ما يمكن أن يحققه التعاون بين البلدين من استفادة في زيادة الحركة السياحية وتنمية العلاقات التاريخية بين الشعبين، إضافةً إلى التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات في هذا القطاع الحيوي،

كما تطرق اللقاء إلى الحديث حول عدد من الفعاليات الثقافية والسياحية المتنوعة التي تم تنظيمها مؤخراً وبشكل مشترك بين السفارة المصرية والجهات البوليفية، وذلك اعتماداً على القوة الناعمة ورغبةً في نقـل ما تتميز به كلتا الدولتين من ثقافة فريدة وحضارة قديمة.

من ناحيته، استذكر نائب رئيس بوليفيا زيارته الرسمية إلى مصر عندما كان وزيراً لخارجية بلاده، وأبرز اعجابه الشديد بالتاريخ والحضارة المصرية، موضحاً أن بوليفيا تتطلع إلى تطوير علاقاتها مع مصر.

هذا، ودعا إلى أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز التعاون جنوب – جنوب وتفعيل مبادئ وأصول الثقافات القديمة في سبيل بناء السلام والوئام والتوازن بين الشعوب، وقد وتم توجيه الدعوة لنائب رئيس بوليفيا لزيارة مصر لمتابعة أجندة العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضًا: متحدث الحكومة يكشف كواليس وقف شركات السياحة