الطريق
الجمعة 5 يوليو 2024 01:29 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد نجاح حفل تامر حسني.. إسلام لطفي يكشف عن صور تحضيرات حفل محمد حماقي ببورسعيد ”صيدلة طنطا” تستقبل الأطفال المشاركين في جامعة الطفل الإعلامية اللبنانية مايا إبراهيم تكتب: الرجل المناسب في المكان المناسب تفاصيل وموعد عرض مسلسل رغم القانون لـ إيمان العاصي الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على ضمان أمن واستقرار المنطقة تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين للتطوير التكنولوجى لمنظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه لقاء عن ”سينما ثورة يوليو” ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم بـ«مفتاح مصطنع».. حبس عصابة سرقة السيارت في حلوان ورش ولقاءات تثقيفية للأطفال في جولة أتوبيس الفن بمتحف الجمعية الجغرافية ”عيال متربتش”.. ياسمين عز تعلق على شائعة دخول عواطف حلمي دار مسنين محافظ الإسكندرية: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في كافة الملفات والمشكلات التي تواجه المواطنين وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح

ارتفاع الدولار لأعلى مستوياته في 8 أسابيع أمام الين

دولار
دولار

صعد الدولار الأمريكي، إلى أعلى مستوى في ثمانية أسابيع أمام الين الياباني ليصل قرب 159 ينا، واستقر قرب أعلى مستوى في 5 أسابيع أمام الجنيه الإسترليني اليوم الجمعة.

وجاء صعود الدولار، وسط تناقض بين النهج المتشدد الذي يتبعه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة وبين مواقف بنوك أخرى تميل لخفضها في أوروبا.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية، اليوم، بنسبة 0.09% إلى 105.54 ، تجها لإنهاء الأسبوع على استقرار، بعد أسبوعين متتاليين من المكاسب، وفق "رويترز".

وصعد مؤشر الدولار بواقع 0.41%، أمس، ليمحو انخفاضات الأسبوع، بعد الخفض الثاني على التوالي لسعر الفائدة للبنك الوطني السويسري، وتلميحات بنك إنجلترا حول اتجاه للخفض في أغسطس.

وفي الوقت نفسه، ظل الين في حالة هدوء بعد قرار بنك اليابان بالإحجام عن تخفيض برنامج شراء السندات حتى اجتماعه في يوليو.

وتراجع الدولار في أحدث التعاملات بنسبة 0.04% إلى 158.875 ين، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 159.12 ين.

واستقر الدولار عند 0.8909 أمام فرنك سويسري، بعد ارتفاعه 0.78% الليلة الماضية.

وأنفق بنك اليابان، بناء على طلب من وزارة المالية اليابانية، نحو 9.8 تريليون ين (61.64 مليار دولار) لرفع العملة من أدنى مستوى لها منذ 34 عاما عند 160.245 للدولار، والذي بلغته في 29 أبريل.

ولهذا السبب، أضافت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الخميس، اليابان إلى قائمة الدول التي تراقبها بحثا عن تصنيف محتمل كدولة تتلاعب بالعملة. والصين من بين الدول الأخرى في القائمة.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.05% إلى 1.26635 دولار، بالقرب من مستوى 1.2655 دولار المنخفض الذي سجله، أمس الخميس والذي لم يصل إليه منذ 17 مايو.

وأبقى بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير، ويرى بعض صناع السياسة أن قرار عدم الخفض كان متوازنا بشكل جيد.

وصعد اليورو بنسبة 0.17% إلى 1.07198 دولار، ليعوض جزءا من تراجعه بواقع 0.39% أمس الخميس.

وبدأ البنك المركزي الأوروبي دورة خفض أسعار الفائدة في وقت سابق من الشهر الجاري.

موضوعات متعلقة