الطريق
السبت 29 يونيو 2024 02:45 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمازون ويب سيرفيسز تلتزم بقيمة 230 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي

أمازون
أمازون

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وهي شركة تابعة لشركة أمازون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: AMZN)، اليوم عن التزام بقيمة 230 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم لتسريع إنشاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

سيتيح هذا للشركات الناشئة، وخاصة الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، الحصول على اعتمادات أمازون ويب سيرفيسز، والتوجيه والتعليم لتعزيز استخدامهم لتقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML). جزء من هذا الالتزام الجديد سيمول الدفعة الثانية من برنامج AWS Generative AI Accelerator، وهو برنامج يوفر خبرة عملية وما يصل إلى مليون دولار من الاعتمادات لكل من أفضل 80 شركة ناشئة في مراحلها المبكرة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لحل التحديات المعقدة. تفتح اليوم طلبات المشاركة في برنامج AWS Generative AI Accelerator وستقبل حتى 19 يوليو. يمكن للشركات الناشئة التقديم هنا.

قال مات وود، نائب رئيس منتجات الذكاء الاصطناعي في أمازون ويب سيرفيسز: "على مدار أكثر من 18 عامًا، ساعدت أمازون ويب سيرفيسز المزيد من الشركات الناشئة على بناء وإطلاق وتوسيع أعمالها أكثر من أي مزود سحابي آخر - ليس من قبيل الصدفة أن 96٪ من جميع الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تعتمد على أمازون ويب سيرفيسز. ومن خلال هذا الجهد الجديد، سنساعد الشركات الناشئة على إطلاق وتوسيع أعمال عالمية المستوى، مما يوفر لها الأساسيات التي تحتاجها لإطلاق تطبيقات ذكاء اصطناعي جديدة ستؤثر على جميع جوانب كيفية التعلم والتواصل وممارسة الأعمال في العالم".

يمكن للشركات الناشئة المهتمة معرفة المزيد حول كيفية الوصول إلى هذه الوسائل هنا. يمكن للشركات الناشئة استخدام اعتمادات أمازون ويب سيرفيسز للوصول إلى تقنيات الحوسبة والتخزين وقواعد البيانات من أمازون ويب سيرفيسز ، بالإضافة إلى AWS Trainium وAWS Inferentia2، وهي رقائق ذكاء اصطناعي ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة توفر أداءً عاليًا بتكلفة منخفضة. يمكن استخدام هذه الاعتمادات أيضًا على Amazon SageMaker، وهي خدمة مدارة بالكامل تساعد الشركات على بناء وتدريب نماذجها الخاصة، وكذلك الوصول إلى النماذج والأدوات لبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي بسهولة وأمان عبر Amazon Bedrock.

برنامج AWS Generative AI Accelerator يستمر في إطلاق شركات ناشئة ناجحة

يحدد برنامج AWS Generative AI Accelerator أفضل الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لحل التحديات المعقدة في مجالات مثل الخدمات المالية، والرعاية الصحية وعلوم الحياة، ووسائل الإعلام والترفيه، والأعمال، وتغير المناخ، وغيرها. سيتوفر للمشاركون جلسات حول تحسين أداء التعلم الآلي، وتحسين البنية التحتية، واستراتيجيات الوصول إلى السوق. وسيتلقى كل من المشاركين في البرنامج، الذي يستمر لمدة 10 أسابيع، توجيهات من مرشدين في المجالات التجارية والتقنية بناءً على القطاع الصناعي. ستحصل الشركات الناشئة على ما يصل إلى مليون دولار لكل منها في اعتمادات أمازون ويب سيرفيسز لمساعدتها على بناء وتدريب واختبار وإطلاق حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها. سيكون لديهم أيضًا إمكانية الوصول إلى خبراء الصناعة والتكنولوجيا، وجلسات تقنية من NVIDIA، شريك البرنامج المقدم، ودعوة للانضمام إلى برنامج NVIDIA Inception، المصمم لرعاية الشركات الناشئة المتقدمة.

ستعلن أمازون ويب سيرفيسز عن الشركات الناشئة المختارة للدفعة الثانية في 10 سبتمبر، وسيبدأ البرنامج في 1 أكتوبر بجلسات حضورية في مقر أمازون في سياتل. سيتم دعوة جميع الشركات الناشئة الـ 80 المشاركة لحضور عرض حلولها أمام المستثمرين والعملاء والشركاء وقادة أمازون ويب سيرفيسز في ديسمبر في حدث re:Invent 2024 في لاس فيغاس.

موضوعات متعلقة