الطريق
السبت 29 يونيو 2024 05:57 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نقيب الموسيقيين مصطفى كامل: زيادة فواتير علاج الأعضاء من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه تحت رعاية وزيرة الثقافة.. ”الإنتاج الثقافى” يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو غدا بساحة الهناجر الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول ”حماية وصون تقاليد الطعام العربية” بالأعلى للثقافة سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل أعلى نسبة مشاهدة.. وقصة حبي حصلت صدفة سلمى أبو ضيف تعلن موعد حفل زفافها.. ”فيديو” يقترب من 200 مليون جنيه.. اعرف إيرادات فيلم ولاد رزق 3 بالسينمات اللواء ياسر الطودي: مقاتلو الدفاع الجوي يُعاهدون الله أن يظلوا مرابطين في مواقعهم محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عبد المجيد: 30 يونيو ثورة تصحيح و إرادة رئيس الوزراء يشهد التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبي رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنىء الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو فرقة ديروط تقدم ”متلازمة الذاكرة الزائفة” بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

وزير الخارجية
وزير الخارجية

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الوزيرين بحثا مسار الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات المختلفة، بما فى ذلك المجال الصحي والدوائي، وكذا تعزيز مشاركة الكوادر الغينية في الدورات التدريبية التي تنظمها مصر والمنح الدراسية التي تقدمها الجامعات المصرية.

كما تم تناول سبل تعميق التعاون التجاري والاستثماري، ومواصلة البناء على التطور والتنوع الذي تشهده العلاقات في الآونة الأخيرة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول أيضًا العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك حالة السلم والأمن في القارة والتنسيق بشأن القضايا الإفريقية في الإطار متعدد الأطراف، لا سيما في ضوء عضوية مصر في مجلس السلم والأمن الإفريقي.

كما تم التأكيد على أهمية تبادل التأييد في الترشيحات بين الجانبين في المحافل الدولية والإقليمية بما يعكس العلاقة الأخوية الخاصة والتضامنية بين البلدين.

وأردف السفير أحمد أبو زيد، بأن اللقاء تطرق أيضًا إلى المستجدات في قطاع غزة ومخرجات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة، حيث أعاد الوزير شكري التأكيد على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية، مستعرضًا الجهود التي تبذلها الوساطة المصرية بالتعاون مع قطر من أجل التوصل إلى هدنة تسمح بتبادل الأسرى والمحتجزين ودخول المساعدات، وصولًا إلى وقف دائم لإطلاق النار.

كما ثمن وزير الخارجية موقف غينيا الاستوائية الداعم للقضية الفلسطينية ومساهمتها في تقديم منح ومساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري في هذا التوقيت الحرج الذي يمر به الأشقاء في فلسطين.

من جانبه، أكد الوزير الاكواتوري على اعتزاز بلاده بالعلاقات الممتدة مع مصر، وحرصها على تعزيز التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات والإمكانات المصرية في شتى المجالات، لا سيما في مجال تدريب وإعداد الكوادر الدبلوماسية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم خلال الزيارة بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي.

كما أعرب عن تقدير بلاده للدعم المصري المستمر لجهود التنمية في غينيا الاستوائية، مؤكدًا تطلع بلاده إلى دفع أطر التعاون الثنائية في كل القطاعات.