الطريق
السبت 6 يوليو 2024 01:03 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على حكم حبسه في واقعة فتاة الشروق.. 23 يونيو نظر استئناف ”سائق أوبر ”

تعقد محكمة استئناف القاهرة، جلسة 23 يونيو الحالي، أولي نظر جلسات استئناف "سائق أوبر" على حكم حبسه 15 عامًا في القضية رقم 1016 لسنة 2024 المقيدة برقم كلي 240 لسنة 2024 ، والمقيدة برقم مستأنف 1593 لسنة 2024، والمعروفة إعلاميًا بوفاة حبيبة الشماع "فتاة الشروق".

وفي وقت سابق أدانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار عاطف رزق سائق أوبر المتهم "محمود. ه" بالسجن المشدد 15 عامًا بقضية وفاة فتاة الشروق، حبيبة الشماع.
وجاء منطوق الحكم على سائق أوبر كالتالي:
أولا؛ معاقبة المتهم سائق أوبر بالسجن المشدد 15 سنة عما أسند إليه من اتهام.
ثانيا؛ سحب رخصة قيادة من المتهم.

ثالثا؛ تغريمه مبلغ مالي 50 ألف جنيه مصاريف جنائية.

رابعا؛ إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم 3 اتهامات في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق؛ أولها؛ الشروع في خطف المجني عليها "حبيبة الشماع" بطريق الإكراه رغماً عنها إذ أنها وحال استقلالها رفقته سيارة غية توصيلها لوجهتها بغي إقصائها عن العوام وفي سبيل ذلك أغلق نوافذ السيارة مقلتهما، إلا أنه قد أوقف أثر ما ابتغاه لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو تمكن المجني عليها من القفز من السيارة زوداً عن حريتها، على نحو مما ورد بالتحقيقات.

ثانيًا؛ حاز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً "حشيش" وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وثالثا؛ قاد مركبة حال كونه واقعاً تحت تأثير مخدر، فضلا عن تزوير محررات رسمية.