الطريق
السبت 6 يوليو 2024 01:49 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 4 سنوات زواج.. شيماء في دعوي خلع «أخاف إلا أقيم حدود الله»

تعبيرية
تعبيرية


بدموع تنهمر من مقلتيها جلست "شيماء أ" السيدة الثلاثينية تندب حظها العسير داخل رواق محكمة الأسرة بالكيت كات في إمبابة، علي مرور 4 سنوات من عمرها مع ذلك الزوج ولا تزال بكرا لمعاناته من مرض عضوي ورفضه العلاج.

وكشفت الشابة الثلاثينية أسباب دعواها للخلع أمام خبراء مكتب تسوية المنازعات الأسرية بالمحكمة بأنها تزوجت من "عاطف م" قبل 4 أعوام وانتقلت معه إلي عش الزوجية في ليلة كانت تتمني كباقي اقارنها ارتداء الفستان الأبيض بها، واضافت الزوجة أنه فور دخولها إلي شقتها فؤجئت بأن زوجها يعاني من مرض عضوي أفقده رجولته.

حافظت الفتاة علي ذلك السر أمام أسرتها وأسرة زوجها مع الحاحهما علي الإنجاب، حاولت الزوجة كثيراً أن تجعل زوجها يذهب إلي طبيب متخصص في حل مثل تلك المشاكل إلا أنه رفض وأصر علي عدم العلاج.

وبعد فشل ذريع في إقناعه في العدول عن إصراره الغير مبرر قررت الزوجة اللجوء إلي محكمة الأسرة بإمبابة وأقامت دعوي خلع، وقالت الزوجة أمام هيئة المحكمة "أخاف إلا أقيم حدود الله" واكملت بأن زوجها لو وافق علي العلاج لاستمرت معه ولكنها ترغب في الإنجاب وان تكون أم.

ومن جانبها قررت المحكمة عرض الزوجين علي الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهما والتأكد من رواية الزوجة، وأجلت المحكمة الدعوي لحين بيان نتيجة الكشف الطبي علي الزوجين.