الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:37 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري اللواء محمود توفيق يؤدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية وزيرا للداخلية أبرزها زيادة الانتاج ورد الاعباء.. مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة العارف بالله طلعت يكتب: 30 يونيو.. بداية انطلاق الدولة الحديثة

هل دخول مصر لـ”البريكس” معادي لأي جهة؟.. «مدبولي» يعلق

رئيس الوزراء- مصطفي مدبولي
رئيس الوزراء- مصطفي مدبولي

وصف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التواجد المصري في مجموعة بريكس الاقتصادية، الهدف منه الاستفادة الاقتصادية، معقبًا: "التوجه الاستراتيجي لمصر نحو البريكس لا يجب بأى حال من الأحوال تفسيره إنه معادى لأى جهة، وإنما يهدف لإصلاح النظام الحالى".

وتناول "مدبولي"، خلال كلمتة في ملتقي بنك التنمية الجديد بالعاصمة الإدارية، الحديث عن أن الدولة المصرية تعد الدولة الأولى دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد، منوهًا إلى أن المرحلة الحالية دقيقة للغاية بالنسبة لموعد عقد الملتقي، وذلك وسط تطورات دولية مؤثرة على الاقتصاديات العالمية.

هذا، وشدد على أن مصر سعت لمواجهة الأزمة العالمية، وما فرضته من تحديات لخفض التضخم، ومن ترشيد الواردات، وإصدار قانون المنافسة، بالإضافة إلى توفير الحماية للفئات محدودة الدخل.

اقرأ أيضًا: مصر تتحدث عن نفسها في ملتقى بنك التنمية الجديد

موضوعات متعلقة