الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:16 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاب ينهي حياته بالقفز من أعلى سطح منزله في الغربية بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري

محافط الغربية: تكثيف البرامج وعقد الندوات مع الفلاحين والمزارعين للحفاظ على البيئة

جان من لقاء المحافظ بالمزارعين
جان من لقاء المحافظ بالمزارعين

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، الدور المهم الذي يقوم به المزارعين والفلاحين في الحفاظ على البيئة مشيرا إلى ضرورة تكثيف البرامج وعقد الندوات واللقاءات مع الفلاحين والمزارعين وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة بالتخلص الآمن من المخلفات الزراعية دون اللجوء إلى الحرق المكشوف الذي يضر بالبيئة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين فضلا عن ضرورة توعية حائزي رؤوس الماشية منهم بعدم رمي النافق منها بالترع والمصارف، وتوضيح الضرر الناجم عنها تجاه المجتمع وتلويث مياه الشرب مما يؤدي إلى انتشار الأمراض، وتعريض الفاعل للمساءلة القانونية، مشيدا بورشة العمل وجهود البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة في الحفاظ على البيئة.

وأشار المحافظ إلى أهمية تضافر وتكثيف الجهود للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها والتوسع في زراعة محاصيل جديدة بكل الطرق الممكنة والتي تسهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

وأكد المحافظ تقديمه لكل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بجميع المراكز والأحياء التي من بينهم الفلاحين والمزارعين الذين يمثلون فئة هامة بالمجتمع باعتبارهم مسئولي الأمن الغذائي والتغذية لأبناء الوطن والأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال لقاءه بمزارعي وفلاحي قرية العتوه بقطور خلال تدشينه ورشة العمل التي أقامها البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لأكثر من 50 مزارعا تحت عنوان (الحد من أخطار البلاستيك وحماية المصنعين من اضرار المخلفات البلاستيكية.

جاء ذلك بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، الدكتور حازم الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة ، لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ، ضمن احتفالات محافظة الغربية باليوم العالمي للبيئة والتي بدأت من يوم الأربعاء الماضي 5 يونيو فقامت المحافظة بزراعة عدد من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة في الطرق العامة والميادين الرئيسية والفرعية والمحاور الرئيسية والطرق السريعة بمراكز ومدن المحافظة و إطلاق أكبر حملة لتنظيف فرع النيل بكفر الزيات من النفايات البلاستيكية وذلك لنشر الوعي بضرورة المحافظة على البيئة عقد لقاء حواري بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وممثلي الشركات الناشئة العاملة في مجال البيئة.

وناقشت الورشة عدد من الموضوعات جاء أبرزها الحوافز الاستثمارية في مجال البدائل البلاستيكية، أضرار البلاستيك على البيئة والصحة العامة، أهداف إنشاء وحدة البلاستيك بوزارة البيئة، تطبيق إجراءات السلامة في عمليات التصنيع، تقديم بروتوكولات السلامة الأساسية للتصنيع، وتسليط الضوء على التحديات الفريدة التي تواجهها النساء في أماكن العمل الصناعية ومناقشة الاستراتيجيات لخلق بيئات أكثر شمولاً أمانًا لجميع العمال، الحفاظ على الأراضي الزراعية وابتكارات في إعادة التدوير عرض الاستراتيجيات لتخفيف الأضرار الصناعية للأراضي الزراعية متبوعة بالابتكارات الحديثة في إنتاج البلاستيك المعاد تدويره.

موضوعات متعلقة