الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:35 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الكريم: الشناوي مثل «كورتوا».. ويجب احترام قرارات حسام حسن

أسامة عبد الكريم
أسامة عبد الكريم

كشف أسامة عبد الكريم مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأوليمبي السابق، عن رأيه بشأن الحارس الأفضل لحراسة عرين المنتخب الوطني في مباراته الهامة والمرتقبة أمام غينيا بيساو المقرر لها غداً، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

وقال عبد الكريم في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أن محمد الشناوي هو الأفضل لحراسة مرمى منتخبنا الوطني، بعدما قام حسام حسن بـ«رسك» الدفع به في المباراة الماضية أمام بوركينا فاسو.

وأضاف أن عودة الشناوي لحراسة مرمى مصر كانت مهمة للغاية، ويجب احترام رؤية حسام حسن لأنه صاحب القرار أولا وأخيرا.

وتابع: «الشناوي خاض مباراة جيدة أمام بوركينا فاسو رغم تحمله جزء كبير من الخطأ في هدف المنتخب البوركينابي».

واستكمل: «موقف الشناوي يشبه تماماً كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني الذي شارك مع العملاق الملكي في نهائي دوري أبطال أوروبا رغم غيابه عن الملاعب شهور عديدة».

وواصل: «خبرات كورتوا هى التي منحته الأفضلية في حراسة مرمى ريال مدريد على حساب الحارس الذي شارك باستمرار مع الريال، وهو ما ينطبق على الشناوي الذي يمتلك خبرات كبيرة».

واختتم: «يجب مساندة محمد الشناوي من جانب الجمهور المصري، خاصة أنه صاحب الأوقات الصعبة في الأحداث الهامة سواء في كأس العالم أو الأولمبياد وغيرها».

كان منتخب مصر حقق فوزاً هاماً على حساب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

ويحتل منتخبنا الوطني حالياً صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، برصيد ٩ نقاط بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في أول ثلاث جولات.

موضوعات متعلقة