الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:16 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاب ينهي حياته بالقفز من أعلى سطح منزله في الغربية بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري

مناقشات حول الإعلام وتأثيره في ”منتدى تنمية الذات” بقصور الثقافة

قصور الثقافة
قصور الثقافة

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، لقاء تثقيفيا جديدا، ضمن "منتدى تنمية الذات"‏، الذي يهدف لتنمية مهارات العاملين بالهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

وفي اللقاء المقدم ضمن المنتدى الثامن لنقل خبرة حملة الماجستير والدكتوراه بالهيئة، تناول الباحث كرم ربيع مدير عام فرع ثقافة الجيزة الرسائل التي تبثها وسائل الإعلام المختلفة، وتأثيرها في بناء الشخصية.

وأشار "ربيع" أن التكنولوجيا ساهمت في جعل الإعلام متوفرا في أي وقت، ما ساهم بدوره في الابتعاد عن القراءة وتغير اللغة المتداولة. موضحا أن الإعلام له تأثيره على الهوية الثقافية، إما بطريقة مباشرة من خلال برامج ذات اتجاهات واضحة يفهمها المتلقي، أو بطريقة تراكمية عبر الامتداد الزمني الذي يسهم بدوره في رسم صورة عن الأشياء والأشخاص من حولنا، وكذلك التأثير في اتجاهاتنا وسلوكنا حيال الواقع المحيط بنا؛ فهو يؤثر فيهم سلبا أو إيجابا وفي نقل السلوكيات والثقافات بين الشعوب.

واختتمت فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بتقديم الباحث لشرح تفصيلي لكيفية تأثير وسائل الإعلام على الشخصية، مؤكدا أن التأثير الآني يحدث للفرد حينما تكون الرسالة الإعلامية جديدة وتحتوي على كم كبير من التشويق، ويكون التأثير تراكميا حين يتعرض الشخص لرسائل متقاربة في أزمنة مختلفة وبشكل متدرج ومن خلال أكثر من صورة وطريقة، مما يرسخ في نفسه الأفعال والأقوال.

موضوعات متعلقة