الطريق
السبت 6 يوليو 2024 10:55 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه على مدار الأسبوع الماضي كانت موجة شديدة الحرارة تؤثر على محافظات الجمهورية، معلقة : "حذرنا منها وقلنا أن الذروة على مدار يومي الخميس والجمعة سجلنا قيم مرتفعة بشكل كبير بالأمس كانت 42 على القاهرة الكبرى وفي محافظات الصعيد شارفت على درجة حرارة وقيم تجاوزت من 49 درجة مئوية في محافظة اسوان بسبب الكتل الهوائية الصحراوية الشديدة التي أثرت على البلاد ".

وتابعت خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدم الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:" اليوم حدث انخفاض في درجات الحرارة بقيم في المتوسط تترواح ما بين 3-4 درجات وسجلت العظمى على القاهرة 38 درجة مئوية في الظل".

توقعت أن يشهد غداً الاحد انخفاض في قيم درجات الحرارة بنسب تترواح ما بين 3-5 درجات مئوية قائلة : " تعاود درجات الحرارة العظمى تراجعها اعتبارا من الغد لتصل إلى معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام.

وأردفت: "هذا سيكون في يومي الاحد والاثنين على معظم المحافظات على ان تبدا موجة أخرى اعتبارا من الثلاثاء بشكل تدريجي لتسجل 38 درجة مئوية لتصل مع نهاية الأسبوع العظمى إلى 41 درجة وفي محافظات الصعيد سوف تتجاوز 46 درجة باختلاف المدن والمحافظات قد تصل إلى 47 درجة في أسوان والاقصر "، لافتة إلى أن الموجة الجديدة سوف تمتد لنهايات الأسبوع وبداية الاسبوع القادم.