الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 05:27 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى إصابة شخصين إثر انقلاب دراجة نارية من أعلى الطريق الدائري بالعياط ”جراحة القلب والصدر” بجامعة قناة السويس يتنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة محافظ الجيزة يوجه بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات العامة والمطاعم قرارات عاجلة من محافظ القليوبية بشأن مواعيد الغلق.. ورسائل للمواطنين تكريم أبطال التحدي من مدرسة المكفوفين ببنها لحصولهم على مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة بكلمات مؤثرة.. مروان حامد يحيى ذكرى ميلاد والده الـ 80 جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين بالمدينة وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول ”حماية وصون تقاليد الطعام” تعليم الإسكندرية: تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية والإدارات التعليمية ليبدأ في الثامنة صباحًا لترشيد الكهرباء تنفيذ 14 حالة إزالة لحالات بناء بدون ترخيص بالأقصر ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما أسلحة نارية ومخدرات

الداعية رمضان عبد الرازق يوضح فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

الداعية رمضان عبد الرازق
الداعية رمضان عبد الرازق

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية، إننا في أعظم أيام الدنيا وعلينا أن نستغلها بأحب الأعمال إلى الله- عز وجل-، ولكن لماذا العشر الأوائل من ذي الحجة أعظم أيام الدنيا؟

-لانها أعظم فرصة لتجديد الشحن الإيماني في القلب.

-أعظم فرصة للمحرومين.

-أعظم فرصة يعوض فيها الإنسان ما فاته في شهر رمضان.

-أعظم فرصة للعتق من النار ومغفرة الذنوب.

-أعظم فرصة تمر عليك في حياتك.

-أعظم من العشر الأواخر من رمضان.

وأضاف: بيسألوا عالم من العلماء أيهما أعظم العشر الأواخر من رمضان ولا العشر من ذي الحجة

فقال لهم: أنتم تسألوا عن الأيام ولا الليالي، فقال أيام العشر من ذي الحجة أعظم من العشر الأواخر من رمضان لأن أيام العشر من ذي الحجة فيها يوم التروية ويوم عرفة صيامه يكفر سنتين وفيهم يوم النحر أعظم أيام الدنيا والعشر الأواخر من رمضان فيها ليلة القدر قال تعالي "والفجر وليال عشر ".

وتابع: سيدنا ابن عباس ومجاهد وغيرهم قالوا: الليالي العشر هي العشر من ذي الحجة، ربنا بيقسم بيها ليلفت نظرك إلي أهميتهم.

وواصل: وعند البخاري ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " ما من أيام العمل الصالح فيهن خير وأحب الي الله من هذه العشر قالوا يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله فقال ولا الجهاد في سبيل الله.

وقال: سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بيقولك طاعتك لربنا في العشر من ذي الحجة تصلي أد ما تقدر وتذكر ربنا وتقرأ القرآن وتقيم الليل أعظم من الجهاد في سبيل الله.

وروى أحمد في مسنده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “ما من أيام أعظم إلي الله وأحب إلي الله العمل الصالح فيهن من هذه العشر فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير”.

كما روى البزار أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: “أعظم أيام الدنيا أيام العشر، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال”.