الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:13 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاب ينهي حياته بالقفز من أعلى سطح منزله في الغربية بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري

اعتماد مستشفيات جامعة طنطا لتدريب وتأهيل الأطباء العرب للحصول على شهادة البورد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب بجامعة طنطا اليوم الجمعة أنه اعتمد رسميًا مستشفيات جامعة طنطا اعتمادًا مؤسسيًا لتدريب وتأهيل الأطباء العرب للحصول على شهادة البورد العربي في مختلف التخصصات الإكلينيكية والطبية.

جاء هذا الإعلان من المجلس العربي للاختصاصات الطبية التابع لمجلس وزراء الصحة العرب وهو جهة تابعة لجامعة الدول العربية.

وأشار الدكتور غنيم إلى أن مستشفيات جامعة طنطا ستبدأ في استقبال الأطباء العرب بداية من أكتوبر 2024 وسيكون التخصص الأول هو الأشعة التشخيصية تليها باقي التخصصات وعددها 22 تخصصًا مستقبلاً.

وأضاف عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذا القرار يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه مستشفيات جامعة طنطا من حيث الإمكانيات البشرية والبنية التحتية والتجهيزات الطبية المتقدمة والتقنية الحديثة.

وأكد أن المستشفيات تطبق أعلى معايير الجودة في إدارة المستشفيات وتقديم الخدمة الطبية والتعليم الطبي على المستوى الدولي.

وأوضح الدكتور غنيم أن هذا الاعتماد سيمكن كلية الطب بجامعة طنطا من منح شهادة البورد العربي، التي تضاهي شهادات البورد الأوروبية والأمريكية في كافة التخصصات الجراحية والطبية.

وأكد أن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة موارد المستشفيات والجامعة المالية، ويساهم بشكل واضح في تقدمها على مستوى التصنيفات الدولية والاستشهادات العلمية.

كما أشار إلى أن شهادة البورد العربي أصبحت من الشهادات المعترف بها عالميًا وتتيح للأطباء العرب العديد من فرص العمل.

وأوضح أيضًا وجود تعاون بين شهادة البورد العربي وشهادة الزمالة المصرية (البورد المصري) التي تمنح أيضًا بمستشفيات جامعة طنطا.

موضوعات متعلقة