الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:39 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلمى أمثل مصر عالميا ببطولة الجمباز ..”لمار محمد” فازت بالمركز الثانى جمهوريا ممثلة لأسوان لتحصد الميدالية الفضية

لمار محمد عبد الله الفائزة بالمركز الثانى ببطولة الجمهورية بالجمباز
لمار محمد عبد الله الفائزة بالمركز الثانى ببطولة الجمهورية بالجمباز

حصدت "لمار محمد عبدالله حسن" ابنة محافظة أسوان على المركز الثانى والميدالية الفضية ببطولة الجمهورية للجمباز، الإيروبيك بالميدالية الفضية برعاية الإتحاد المصري للجمباز بأكاديميهة h f c لرياضة الجمباز تحت قيادة مدرب محافظة اسوان الكابتن أحمد محمد خضر المدرب المعتمد من الإتحاد.

وأشارت لمار محمد عبد الله بإنها حققت حلمها فى الوصول إلى النجاح وتحقيق حلمها فى الفوز بالمركز الثاني ،وحصولها على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية فى الجمباز تحت 10 سنوات للإتحاد المصري للجمباز .

ومن جانبها أعربت نورة إبراهيم والدة لمار عن سعادتها بعد حصول إبنتها على المركز الثانى ،وحولها الميدالية الفضية ببطولة الجمهورية فى الجمباز واكدت انها تسعى على رعايتها للفوز فى البطولات الدولية لرفع اسم مصر فى المحافل الدولية.

واكدت نورة إبراهيم والدة لمار ،بأن إبنتها حصلت سابقا على المستوي الاول المديالية الذهبية بكاس مصر بالإتحاد المصري للجمباز،تحت قيادة المدرب ا"حمد محمد خضري".

يذكر أنه أوضح إيهاب امين رئيس أن الاتحاد المصري للجمباز بأنه فى الفترة الأخيرة الجمباز قفز قفزة كبيرة على صعيد النتائج وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية الدولية والقارية بفضل الدعم الكبير من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وشدد أمين على أن مسؤولي مجلس إدارة اتحاد الجمباز كان هدفهم من اليوم الأول هو توسيع قاعدة اللاعبين وهو ما أسفر عن اتساع قاعدة المشاركين من 1800 إلى 35 ألف لاعب بجميع أنحاء الجمهورية.

وتابع إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز أن الاتحاد الدولي يمنح 4 دول فقط شرف تنظيم بطولات كأس العالم المؤهلة إلى أوليمبياد باريس 2024 وهي «مصر- قطر- ألمانيا- أذربيجان».

وأتم أن مصرظهرت بالشكل المطلوب والمشرف خلال فعاليات بطولة كأس العالم والتي أقيمت على مجمع صالات استاد القاهرة الدولي في الفترة من 27 وحتي 30 إبريل الماضى بمشاركة 40 دولة.

وسجل في منافسات البطولة 155 لاعبًا ولاعبة (97 رجال و58 سيدات) بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية وضيوف مصر من الاتحاد الدولي للجمباز والاتحادات القارية.

وشارك في منافسات البطولة 40 دولة وهي «ألبانيا- الجزائر- أرمينيا- النمسا- أذربيجان- بلجيكا- كندا- كرواتيا- قبرص التشيك- الدنمارك- فنلندا- ألمانيا- بريطانيا- اليونان- إندونيسيا- إيران- إيرلندا- إيطاليا- الأردن- كازاخستان- لاتفيا- ليتوانيا- ماليزيا- المكسيك- هولندا- النرويج- بنما- الفلبين- بولندا- البرتغال- قطر- صربيا- سلوفينيا- تايوان- أوكرانيا- أمريكا- أوزبكستان- فيتنام- بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

موضوعات متعلقة