الطريق
السبت 6 يوليو 2024 03:13 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز المحطات في حياة ”الساحر” محمود عبد العزيز بذكرى ميلاده

الفنان محمود عبد العزيز
الفنان محمود عبد العزيز

يصادف اليوم الثلاثاء 4 من يونيو ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والذي ترك بصمة واضحة في تاريخ السينما والتلفزيون من خلال العديد من الأعمال المهمة التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

نشأة الفنان محمود عبد العزيز

ولد الفنان محمود عبد العزيز أو "الساحر" في الإسكندرية وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية في عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، وبدأ حياته الفنية في التليفزيون، حيث اشترك مع الفنان محمود ياسين والنجمة نيللي في مسلسل "الدوامة"، وهو من إخراج نور الدمرداش.

بداية مسيرة محمود عبد العزيز الفنية

وبدأت مسيرة الفنان محمود عبد العزيز الفنية في السينما عام 1974 من خلال فيلم "الحفيد"، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات من القرن العشرين ومنها: فيلم حتى آخر العمر، مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب، الكيت كات، البحر بيضحك ليه، العار، الصعاليك، البرىء، الكيف، جري الوحوش.

أعمال محمود عبد العزيز الدرامية

وقدم الفنان محمود عبدالعزيز، في الدراما أعمالا مهمة تحمل السيرة الذاتية والتاريخية لأحد الأبطال المصريين، ويتكون من 3 أجزاء، وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا، مازال مستمرًا حتى وقتنا هذا، وهو مسلسل "رأفت الهجان"، الذي عُرض أول أجزائه في عام 1988، وفي السنوات الأخيرة أصبح يقدم مجموعة من الأعمال الدرامية، منها مسلسل "رأس الغول، محمود المصري، باب الخلق، جبل الحلال".

وفاة محمود عبد العزيز

وفى يوم 12 نوفمبر عام 2016، توفى الفنان محمود عبد العزيز بعد صراع أليم مع المرض، عن عمر ناهز 70 عاما، ودُفن بمقابر الورديان بمحافظة الأسكندرية بالقرب من منزله.

اقرأ أيضا: ماذا قال كريم محمود عبد العزيز في ذكرى ميلاد والده الراحل؟