الطريق
السبت 6 يوليو 2024 08:43 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المركز الطبي لـ”السكة الحديد” طفرة نوعية طبية لخدمة للعاملين

المركز الطبي لسكك حديد مصر
المركز الطبي لسكك حديد مصر

عقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة ومناقشة ما توصلت إليه النظم المتطورة بشركة المركزي الطبي لسكك حديد مصر، وذلك بحضور أعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء مجلس إدارة الشركة.

خلال الاجتماع، استعرض "الوزير" نــشــاط الــشــركــة خــلال عــام 2023 حيث شهد تطوراً متميزاً وطفرة فى جودة وكفاءة الخدمات الطبية فى كافة التخصصات والمجالات وكُلل هذا التطور بنجاح مستشفى القاهرة في إعتماد الهيئة العامة للاعتماد و الرقابة الصحية لمدة 3 أعوام.

وأضاف التقرير: "تعد هذه المرة الأولى لنجاح مؤسسة طبية بالمجهودات الذاتيه للعاملين، وبدون الإستعانة بشركات استشارات الجودة المُتخصصة فى تأهيل المستشفيات؛ كما تم تجديد وحدة مناظير الجهاز الهضمي بالكامل، وإمداد العمليات بمنظار العمود الفقري كما تم امداد العمليات الكبرى بمنظار جراحى بمواصفات طبية متقدمة ساعدت في إجراء جراحات جديدة لم تكن تُجرى فى المركز الطبي .

ولفت التقرير إلى أنه تم افتتاح الرعاية التلطيفية بسعة 4 أسرة لتقديم الرعاية الطبيه للحالات المُتقدمة من مرضى الأورام، في حين أن رئيس مجلس إدارة الشركة، لواء دكتورعاطف إمام، يشير إلى استمرار العمل فى القسم جراحات القلب والصدر من خلال أفضل الاستشارين المتخصصين فى عمليات القلب المفتوح واستحداث عمليات جديدة.

اقرأ أيضًا: يصل ل22 محافظ.. بكري: سيحدث تغيير كبير في أعداد المحافظين الفترة المقبلة

وأضاف أن وحدة رعاية مركزة منفصلة، لتقديم الرعاية الطبية المتخصصة والدقيقة، والتواصل المستمر مع قسم القلب وتقديم أفضل خدمات طبية للحالات المشتركة، وتم تحديث وتطوير وحدة الغسيل الكلوي بشراء عدد 8 ماكينات غسيل كلوي حديثة، وأيضاً إنشاء وحدة السونار الحركي بقسم الطب الطبيعي والروماتيزم حيث توسع العمل بوحدة السونار الحركى بعدد حالات 3900 خلال عام 2023.

وفي الختام، أكد الفريق كامل الوزير، أن المركز أصبح أحد المراكز الطبية العلمية المتقدمة، ومن ثم يشهد طفرة غير مسبوقة في تقديم مختلف أنواع الرعاية الطبية المتميزة، وهو ما يتواكب مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن التطوير الكبير والنقلة النوعية الهائلة في الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى القاهرة يجسد مدى ما وصلت إليه من تقدم بكافة أقسامها.

ونوه إلى أن المستشفى بجانب قيامها بتقديم خدمة طبية مميزة للعاملين بالهيئة، فإنها تستقبل المواطنين من الخارج، لا سيما تقدم لهم خدمة طبية على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن هناك تعليمات واضحة لادارة المستشفى بتطوير كافة المركز الطبية التابعة لها بتقديم مستوى خدمات طبية متميزة بها، وتقديم خدمات طبية مميزة لكافة العاملين بالهيئات والشركات التابعة للوزارة في مختلف انحاء.