الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:14 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية

إيمان كريم
إيمان كريم

أعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن سعادتها جراء الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات المنصورة بالحبس سنتين ونصف مع الشغل والنفاذ على المتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في قرية ميت عنتر بالدقهلية.

وقالت المشرف العام على المجلس، إنه فور وقوع الحادثة والمجلس تابع أول بأول تفاصيل الواقعة ومجرياتها وتواصل مع كافة الأجهزة المعنية طبقا لاختصاصاته المتعلقة بحماية حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة ضد أي إساءة أو تنمر أو إيذاء أو أي عنف جسدي أو نفسي وضد الخطر والاستغلال من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية، وهو ما قام المجلس بتنفيذه في هذه الواقعة من إجراءات البحث والتحري والتواصل مع أسرة الشخص ذوي الإعاقة الذي تم الاعتداء عليه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تضمن حقه، والتنسيق في هذا الأمر مع مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، مؤكدة أن المجلس قام بإجراءات مشابهة في حوالي 40 واقعة اعتداء وتنمر بحق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترات الماضية، وفي جميعها قام المجلس بدوره المنوط به في حماية حقوقهم والتضامن معهم، ليس هذا فحسب بل أن المجلس قام بتقديم الدعم النفسي والمجتمعي للمتضررين من الأشخاص ذوي الإعاقة ممن وقع عليهم العنف أو الأذى والتنمر، وكذلك توعيتهم وتوعية كافة المجتمع بمواد القانون رقم 10 لسنة 2018 وآليات الحماية التي أقرتها مواده.

ووجهت المشرف العام على المجلس، الشكر للأجهزة الأمنية التي قامت بإلقاء القبض على المتهم بالتعدي على الشاب أسامة خضر، والجهات القضائية التي أصدرت حكمها، والشكر الموصول إلى مكتب حماية الأشخاص ذوي الإعاقة بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام.