الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 02:43 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

السيسي: أطفال فلسطين الذين قتلوا ستظل حقوقهم سيفًا مسلطا على ضمير الإنسانية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي:" إن الحرب الإسرائيلية شعواء ضد الشعب الفلسطيني، وإن ما يحدث هو قتل وانتقام وحصار شعب كامل وترويعه وتشريد أبنائه والسعي لتهجيرهم قسريًا وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالقمة ال33 لجامعة الدول العربية أن أطفال فلسطين الذين قتلوا ويقتلون، ستظل حقوقهم سيفًا مسلطًا على ضمير الإنسانية حتى تحقيق العدالة من خلال القانون الدولي.

ولفت إلى أن مصر تنخرط في محاولات جادة لإنقاذ المنطقة من السقوط في الهاوية، مضيفًا أن إسرائيل تستمر في المراوغة على وقف إطلاق النار، والمضي في العملية العسكرية المرفوضة في رفح، واستخدام معبر رفح من الجانب الفلسطيني لإحكام الحصار على القطاع.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر ستظل على موقفها الثابت فعلا وقولا برفض تصفية القضية الفلسطينية أو تهجيرهم أو خلق ظروف تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة لإخلاء فلسطين من شعبها، وواهم من يتصور أن الحلول العسكرية قادرة على تأمين المصالح أو تحقيق الأمن.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، أمام الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة بالبحرين.