الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 06:56 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

أمسية شعرية وعروض فلكلورية في الملتقى الثقافي لتراث جمعيات الجنوب

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد متحف الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة، الأحد، استمرار فعاليات الملتقى الثقافي الأول لتراث جمعيات الجنوب، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بعنوان "الجنوب مهد الحضارة القديمة"، بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في الجمعيات الثقافية بمحافظات أسوان وقنا والبحر الأحمر.

وعقدت أمسية شعرية شارك فيها الشعراء سيد يونس وألقى قصيدة بعنوان "شيرين عروس السما" وقصيدة "توهة"، ثم تحدث عن دور مصر في القضية الفلسطينية ووقوفها مع الشعب الفلسطيني وحقوقه، كما ألقى الشاعر أشرف فريد مربعات صعيدية وقصيدة "بنت النائب".

أعقب ذلك عرض فني شارك فيه فرقة النادي العربي العقيلي، وقدمت مجموعة من الأغاني النوبية الجميلة بقيادة الفنان جمعة عيد. كما استمر معرض الحرف التراثية لمنتجات جمعيات الجنوب.

وتختتم فعاليات الملتقى، مساء اليوم، ويشهد عقد محاضرة بعنوان "الجنوب مهد الحضارة القديمة" يلقيها د. محمود الحلوجي، مدير المتحف المصري الأسبق، يليها عرض فني لفرقة التنورة التراثية.

ينظم الملتقى من خلال الإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة عبير الرشيدي، وبإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان.

وتحفل أجندة فعاليات هيئة قصور الثقافة بمجموعة ثرية ومكثفة من الفعاليات الثقافية والفنية احتفالا بعدة مناسبات خلال الشهر الحالي منها عيد العمال وأعياد الربيع بالإضافة إلى عروض الموسم المسرحي وغيرها من الفعاليات التي تلقى إقبالا وتفاعلا كبيرا بالمحافظات.