الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيماء سيف بعد عملية تكميم المعدة مع دكتور أحمد المصري

لطالما كانت السمنة هي العدو الأول للفنانين؛ إذ يسعى أغلب الفنانين نحو الحصول على الوزن المثالي ليظهروا في أحسن مظهر أمام معجبيهم. و آخر هؤلاء النجوم هي النجمة شيماء سيف التي خضعت إلى جراحة تكميم المعدة. سنشرح في السطور التالية تجربة الفنانة شيماء سيف بعد عملية التكميم مع دكتور أحمد المصري.

عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية لعلاج السمنة. تعتمد فكرة هذه العملية على تصغير حجم المعدة. عن طريق إزالة جزء من معدتك، تزيل عملية تكميم المعدة حوالي 80٪ من معدتك لتصبح المعدة على شكل "كم" أنبوبي بحجم وشكل الموزة. لذلك سميت بـ تكميم المعدة.

نتيجة تصغير حجم معدتك أصبح بإمكانك تناول كميات صغيرة من الطعام مما يجعلك تشعر بالشبع أسرع وتفقد وزنك الزائد. عملية تكميم المعدة لا تكتفي باستئصال جزء من معدتك فقط بل تقلل من كمية هرمونات الجوع التي تفرزها المعدة مما يساعد على تقليل الشهية ويمنع استعادة الوزن المفقود مرة أخرى.

عملية تكميم المعدة لن تساعدك فقط على خسارة وزنك بل ستساعد على علاج بعض الأمراض المرتبطة بالسمنة، مثل:

  • مقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع الثاني.

  • ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم.

  • ارتفاع الكوليسترول.

  • آلام المفاصل وهشاشة العظام.

المرشحون لعملية تكميم المعدة

قد يرشح لك الدكتور أحمد المصري عملية تكميم المعدة في الحالات الآتية:

  • إذا كان لديك سمنة شديدة، مؤشر كتلة الجسم 40 أو أعلى.

  • إذا كان مؤشر كتلة الجسم 35 على الأقل مع وجود مرض واحد على الأقل مرتبط بالسمنة.

  • حاولت إنقاص وزنك قبل الجراحة ولم تنجح.

ما هى خطوات عملية تكميم المعدة؟

  1. يتم تخدير المريض عن طريق التخدير الكلى.

  2. تجرى هذه العملية عن طريق منظار البطن.

  3. يقوم الدكتور أحمد المصري بعمل قطع صغير في بطنك (طوله حوالي 1/2 بوصة) لإدخال المنظار. يتم ضخ غاز ثاني أكسيد الكربون عبر المنظار لتوسيع بطنك.

  4. يقوم الطبيب بقياس المعدة، ثم يقص المعدة ويفصل ما تبقى من معدتك باستخدام دباسة جراحية

  5. يتابع الطبيب كل هذه الخطوات على شاشة المونيتور.

  6. يتم عمل اختبار للتسريب للتأكد من عدم وجود أي تسريب في المعدة.

  7. يقوم الجراح بإزالة الجزء المتبقي من المعدة، ثم إغلاق الشقوق.

  8. تستغرق العملية حوالي 60 إلى 90 دقيقة. ويخرج المريض بعدها إلى غرفة الإفاقة ثم ينقل إلى غرفة عادية و قد يطلب منك البقاء في المستشفى لمدة يوم إلى يومين بعد ذلك.

تجربة شيماء سيف مع التكميم

من خلال تجربة شيماء سيف مع التكميم، تقول الفنانة أنها كانت تعاني من الوزن الزائد الذي سبب لها العديد من الأزمات الصحية. حيث تعرضت إلى أزمة في ساقها وأصبحت لا تقدر على ثنيها و تبين أنها تحتاج لتغيير في المفصل في الحال. و بعد استشارة العديد من الأطباء أخبروها أن ركبتها أجهدت بسبب الوزن الزائد وأنها في حاجة شديدة إلى خسارة وزنها.

وتقول الفنانة أنها كانت تكره الخضوع إلى الريجيم وانظمة التغذية. حتى توصلت إلى الحل وهو إجراء عملية تكميم المعدة بعد إلحاح من صديقتها الفنانة مي كساب التي خضعت إلى عملية تكميم المعدة مع الدكتور أحمد المصري.

تقول الفنانة أنها كانت خائفة من إجراء العملية ولكن بعد أن ذهبت إلى عيادة الدكتور أحمد المصري وخضعت إلى الفحوصات و الأشعة ما قبل العملية وبعد أن شرح لها الدكتور أحمد المصري أن عملية تكميم المعدة هي الإجراء المناسب لها لتفقد وزنها الزائد.و شرح لها الدكتور أيضا خطوات العملية و عندها أصبحت مستعدة لإجرائها.

نزول 50 كيلو لشيماء سيف بعد عملية التكميم

أوضحت الفنانة شيماء سيف أنها بعد أن أجرت عملية التكميم فقدت 20 كيلو من وزنها بعد العملية واستمرت في فقدان الوزن حوالى 6 كيلو كل شهر بعد العملية. حتى أصبح مجموع فقدان وزنها 50 كيلو منذ أن أجرت عملية تكميم المعدة. و أوضحت أن شهيتها نحو الطعام انخفضت بشكل كبير.

كما أوضحت الفنانة مدى سعادتها بعد العملية بعد أن أصبحت بصحة جيدة و أكثر نشاطا وحيوية من قبل. و أصبحت أكثر قدرة على الركوع أثناء الصلاة بعد أن كانت تصلي على كرسي مثل كبار السن. وأضافت أن وزنها على الميزان تحول من 3 أرقام إلى رقمين.

صور شيماء سيف بعد التكميم

دكتور تكميم شيماء سيف

اختارت الفنانة شيماء سيف الدكتور أحمد المصري لإجراء عملية تكميم المعدة بناء على ترشيح صديقتها الفنانة مي كساب التي خضعت إلى نفس العملية العام الماضي مع الدكتور أحمد المصري.

وتضيف الفنانة أنها وجدت اهتمام وعناية شديدة قبل وبعد العملية من الدكتور أحمد المصري. بالإضافة إلى أن الدكتور يهتم بمراقبة صحة مرضاه ومتابعة فقدان الوزن من خلال الفحوصات متكررة في الأسابيع والأشهر التالية بعد العملية. ومراقبة الأمراض المرتبطة بالسمنة وأي آثار جانبية للجراحة.

دكتور أحمد المصري

لماذا تختار الدكتور أحمد المصري؟ ببساطة شديدة لأن الدكتور أحمد المصرى يؤمن أن أساس الاستمتاع بالحياة هو التمتع بصحة جيدة. لذلك قرر أن يساعد الذين يعانون من السمنة المفرطة و مضاعفاتها بعدة طرق مثل: تكميم المعدة وتحويل المسار مما يمكنهم من الاستمتاع بحياتهم مرة أخرى بدون أي قيود أو متاعب صحية بسبب السمنة.

افضل دكتور تكميم معدة في مصر

افضل دكتور تكميم معدة في مصر هو الدكتور أحمد المصري؛ إذ يمتلك الدكتور أحمد المصري أعلى نسب نجاح التى تصل إلى 100% ويمتلك أعلى معدلات الأمان والجودة في عمليات السمنة. ويمتلك الدكتور أيضاً خبرة طويلة في إجراء آلاف عمليات السمنة بمنتهى الدقة والمهارة.