الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:04 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

سيطرة عربية على التشكيل المثالي للجولة الأولى ببطولة كأس آسيا

كرم عفيف
كرم عفيف

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن التشكيل المثالي للجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا، حيث تواجد 6 لاعبين عرب ضمن فريق الجولة الأولى من الأمم الآسيوية.

منهم 6 عرب

تواجد مشعل برشم، حارس مرمى قطر، ومواطنه أكرم عفيف، الذي قاد العنابي للفوز بتسجيله هدفا، إلى جانب على البليهي، مدافع الأخضر السعودي، والذي خطف هدف الفوز للسعودية أمام عمان، والنجم محمود المرضي، مدافع فريق الأردن والذي سجل هدفين في الجولة الأولى.

وجاء التشكيل المثالي للجولة الأولى من كأس آسيا كالآتي:

في حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: محمود المرضى، أحمد الخميسي، على البليهي، عبد الرحمن ويس.

وسط الملعب: كريج جودوين، تاكومى مينامينو، هوانج اين بيوم، لى كاج اين.

الهجوم: أكرم عفيف، سوباتشاي تشايديد.

تشكيل الجولة الأولى

6 مجموعات

تنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16.

ويتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالي.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، في حين تُلعب مباريات دور ربع النهائي في 2 و3 فبراير، ونصف النهائي في 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجري 10 فبراير 2024، في حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا