الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

نشوي الديب لـ”الطريق”: الرئيس السيسي جاء لإعادة الحلم الناصري

النائبة- نشوي الديب
النائبة- نشوي الديب

قالت النائبة الناصرية "نشوي الديب"، عضو مجلس النواب، الحديث عن الزعيم الراحل (جمال عبد الناصر) يحتاج إلى كتب وروايات تحكي تاريخًا كبيرًا لراجل خالد في وجداننا، ومن ثم ندعوا الله له على أن يجازيه بما فعلوا للوطن، كل يوم يؤكد أنه الزعيم الشريف النقي الذي خدم بلاده وشعبه، فظل في قلوبنا بعد 105 عام، (عبد الناصر) من وجهت نظري أكثر الناس وطنية.

تابعت: "(عبد الناصر) أعطانا جميعًا المثل والقدوة للتاريخ والأمم، وليس لمصر فقط، مضمونه كيف يكون الحاكم يحب بلادة ويضحي من أجلها، ويعمل على صون كرامتها وقيمتها بين الأمم"، مستطرده: "عبد الناصر حتي الآن ما فعلوا مازال يساند الوطن، وحتي ما كان لنا من عدو جعل العالم أجميع يعترف ويقتنع بانه العدو الحقيقي للأمة العربية، وليس كما قيل من البعض بأنه إدعاءات عبد الناصر".

اقرأ أيضًا: هشام لطفي لـ”الطريق”: اسم (عبد الناصر) المرعب للكيان الصهيوني

كيف يكون الإنسان حر

أضافت: " الزعيم (جمال عبد الناصر) بمشروعه كانت مصر في مكانه غير التي كانت فيه، ولكن لم يكتمل إلى أن جاء الرئيس السيسي لإعادة الحلم الناصري، واستكمال ما بدءه عبد الناصر، في هذا الصدد، عبد الناصر علمنا جميعًا كيف يكون الإنسان حر صادق لوطنه، لا يهب غير الله في مهمته، إذ أن تجربته كانت حديث العالم منذ عقود، والحديث يمكن في العدل والعدالة والبشرية، وبناء الأوطان".

فكرة السلام في وجدان عبد الناصر

واصلت: "حتي فكرة السلام في وجدان عبد الناصر ليست اتفاقيات وعقود، ولكنها قائمة على العدل والمساواة، والحرية، لم تكون بعيدة عن (عبد الناصر) ولكنها تمضي بشروط، والشروط أن يكون الإنسان حر وقوى، والا يكون هناك خضوع وخنوع لا اى كان دولة أو شخص ومن أى جهات".

موضوعات متعلقة