الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:11 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النقابات الفنية والسينمائيين تحيي الذكرى العاشرة لرحيل الكاتب ممدوح الليثي

الذكرى العاشرة لرحيل ممدوح الليثي
الذكرى العاشرة لرحيل ممدوح الليثي

أحيا اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز ونقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة، الذكرى العاشرة لرحيل الكاتب الكبير ممدوح الليثي، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة عام 1992.

جاء ذلك بحضور الإعلامى الكبير عمرو الليثى رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بمقر نقابة السينمائيين

سلم المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات درع الإتحاد للإعلامي عمرو الليثى، مؤكدا أن الكاتب الكبير ممدوح الليثى يعد من أهم القامات المؤثرة فى العمل الفني والنقابات الفنية.

كما أهدى نقيب السينمائيين المخرج مسعد فودة لـ عمرو الليثي، درع النقابة، وقلادة طلعت حرب وشهادة تقدير، وأكد مسعد فودة بأن الراحل سيظل تأثيره باقيا على مدار السنين لما قدمه من عطاء فى مجالات كثيرة ، منها النقابات الفنية التى يعد أحد المؤسسين لها فى مصر .

والكاتب الكبير ممدوح الليثي ولد في 10 ديسمبر عام 1937، وتوفى يوم 1 يناير 2014، كانت له عطاءات في كل المجالات كمنتج سينمائي وكاتب سيناريو، حصل على بكالوريوس الشرطة، وليسانس الحقوق من جامعة عين شمس عام 1960، كما حصل على دبلوم معهد السيناريو، عام 1964.