الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:00 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تباين آراء الطلاب حول الفيزياء والرياضيات في أولى ثانوي

تباينت ردود أفعال الطلاب بالصف الأول الثانوى العام، حول مستوى امتحان الفيزياء، الذى أداه الطلاب صباح أمس إلكترونيًا على التابلت، مؤكدين على أن أسئلة امتحان الفيزياء صعبة واصابتهم بالحيرة، واوضحوا أن جزئية واحدة فقط من الكتاب وباقى الأسئلة تطبيقية عملية من خارج الكتاب، وتعتمد على الفهم وليس الحفظ.

واشاروا إلى أن كثيرا من زملائهم يشتكون من صعوبة الأسئلة وأيضا مشكلات فى التابلت، حيث إن هناك طلابا لم يتمكنوا من دخول منصة الامتحان مع بدايته فى التاسعة صباحا. 

وقالوا إن الأسئلة تضمنت 17 جزئية، منها 10 جزئيات عبارة عن اختيار من متعدد و7 أسئلة مقالية. وأكد الطلاب أن مستوى الأسئلة فوق المتوسط ولكنها سهلة، واستغرقت ساعة واحدة فى الإجابة، إضافة إلى 15 دقيقة فى مراجعة الأسئلة وتغيير بعض النقاط، موضحين أنهم واجهوا صعوبات فى السيستم الإلكترونى، ولكن تم التغلب عليها، وانتهى الامتحان دون مشكلات كبيرة.

وفسرت مصادر سبب تباين واختلاف آراء الطلاب حول صعوبة الأسئلة وسهولتها، بأن هناك نماذج مختلفة من الامتحانات، ومن الطبيعى أن يجد الطالب جزئية صعبة فى نموذج معين، ويجد آخر سؤالا سهلا فى نموذج آخر، ولكن ستتم مراعاة كل شكاوى الطلاب فى عملية التصحيح.

وأكدت الوزارة أن أكثر من 400 ألف طالب أدوا الامتحان إلكترونيا، موضحة أن هناك بعض المشكلات حدثت فى سيستم الامتحان، وتم تجاوزها من قبل مسئولى التطوير التكنولوجى فى المدارس، وهناك متابعة دقيقة لملاحظات الطلاب حول المعوقات الفنية التى تواجههم خلال أداء الاختبار على السيستم الإلكترونى، مشددة على أن أى ملاحظة يبديها الطلاب حول النظام الإلكترونى يتم رصدها والتعامل معها فورا.

وأوضحت أن فريق التطوير التكنولوجى يعمل بشكل متواصل لإزالة أى معوقات فنية فى التابلت.

تفقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عددا من مدارس إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، واطمأنت على انضباط لجان الامتحانات، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان من النظافة والتهوية والإنارة الكافية، كما تابعت وكيل الوزارة بقية المدارس من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

وأكدت أن نسبة المدارس التى أدى فيها الطلاب امتحان الفيزياء أمس الكترونيا باستخدام التابلت 100% ، من المدارس المستهدفة وأضافت أن غرفة عمليات المدرية لم تتلق أى شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم، وجاء الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

احتفظت بورسعيد بصدارة محافظات الجمهورية فى التطبيق الالكترونى لامتحانات الصف الاول الثانوى عبر التابلت، حيث ادى الطلاب مادة الفيزياء امس الكترونيا فى جميع المدارس بلا استثناء «29 مدرسة حكومية وخاصة» وبلا ادنى استثناء يتعلق بالتحول للامتحان الورقى .. وسجل الدخول على منصة الامتحانات والنظام «السيستم» من جانب 4912 طالبا وطالبة نجاحا كاملا بنسبة 100% .

واكد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق اى شكاوى أو ملاحظات عن امتحان الفيزياء امس.