الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

ميرسك تستعد للسماح لسفنها بالعبور من البحر الأحمر

مرور السفن
مرور السفن

قالت شركة ميرسك العالمية للشحن، إنها تستعد للسماح للسفن باستئناف العبور عبر البحر الأحمر شرقا وغربا، كما تعمل الشركة حاليا على وضع خطط للسفن الأولى من حيث العبور على أن يحدث ذلك في أقرب وقت ممكن من الناحية التشغيلية وأثناء القيام بذلك.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الاثنين "ضمان سلامة موظفينا يحتل أهمية قصوى وهو أولويتنا الأولى في التعامل مع الوضع الصعب في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن".

وذكرت أنه لاتزال فرق الشركة تعمل على تقييم الآثار المباشرة للقرار، مطالبة عملاءها بالصبر لاستيعاب التأثير الذي يحدثه هذا الأمر من حيث تحويل السفن والرسوم الإضافية وقبول الحجز وإجراءات الطوارئ الإضافية.

ونوهت ميرسك في بيانها أنه" يرجى أيضا ملاحظة أنه على الرغم من وضع تدابير أمنية موضع التنفيذ لتمكين سفننا من عبور البحر الأحمر وخليج عدن إلا أنه لم يتم تحييد المخاطر الشاملة في المنطقة في هذه المرحلة ولن تترد شركة ميرسك في إعادة تقييم الوضع والبدء مرة أخرى في خطط التحويل إذا رأت ذلك ضروريا لسلامة البحارة".


وقالت أنه اعتبارا من يوم الأحد 24 ديسمبر تلقت الشركة تأكيد بأن المبادرة الأمنية متعددة الجنسيات التى تم الإعلان عنها سابقا "عملية حارس الازدهار" قد تم تجهيزها ونشرها بغية السماح للتجارة البحرية بالمرور عبر البحر الاحمر وخليج عدن والعودة مرة أخرى إلى استخداد قناة السويس كبوابة بين آسيا وأوروبا فإن هذه الأنباء موضع ترحيب بالغ من قبل صناعة النقل البحري بأسرها من حيث فاعلية حركة التجارة العالمية.

موضوعات متعلقة