الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:22 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتشف الفخامة في كل لحظة نوم مع مراتب متجر قطن!

مقدمة

تعتبر المراتب الطبية من العوامل المهمة للحصول على نوم صحي وراحة تامة أثناء النوم. وبغض النظر عن تفضيلات النوع أو الحجم، فإنّ المرتبة ذات الجودة العالية تمتاز بتقديم الدعم اللازم للعمود الفقري وللجسم بشكل عام.

مراتب

تتنوّع المراتب بشكل كبير في الشكل والمقاس والمواد المستخدمة، ولكن كلها تسعى إلى تحسين الحالة الصحية للشخص أثناء النوم عبر الحد من آلام الجسد وتخفيف الضغط على العظام. ومن بين أهم أنواع المراتب الطبية نذكر:

  • مراتب السوست المنفصلة.

  • مراتب الرغوة.

  • مراتب اللاتكس.

تأثير نوع المرتبة على النوم والصحة العامة

تدعم المراتب الطبية صحة الجسم والعقل عن طريق توفير دعم للعمود الفقري والفقرات وتحسين مستوى الراحة والدعم لأي شخص يستخدمها. فحين تختار المراتب، يجب على الشخص اختيار النوع والحجم والجودة التي تتوافق مع احتياجات جسمه وطريقة نومه، وكما هو معروف، النوم غير مرن لجميع الأفراد بحيث يجب أن تختار المراتب وفقًا للتفاصيل الخاصة بك، مثل:

  • الوزن.

  • الطول.

  • أمراض العمود الفقري.

يجب على الأفراد تحديد ميزانيتهم بسبب الاستثمار الكبير الذي يتعلق بالمراتب. يجب أخذ المميزات والعيوب في الاعتبار وقياسها مقابل السعر وتحديد ما إذا كان سيستند الاختيار على جميع الظروف أو مجرد بعض الظروف.

باختصار، تعد المراتب الطبية بطلب كبير بين الأفراد الذين يبحثون عن راحة ونوم مريحين. وعندما تختار المرتبة المناسبة لجسمك، فإن تحسين جودة نومك لا يمكن التعويل على أي شيء آخر.

أنواع المراتب الرئيسية

تأتي المراتب بأنواع عدة تختلف بتصميمها ومواد صناعتها، ولكن تعمل جميعها على توفير دعم صحي للجسم أثناء النوم. نستعرض فيما يلي بعض الأنواع الرئيسية:

مراتب الفوم

تعتبر مراتب الفوم من الأنواع الشائعة والمتوفرة في الأسواق، حيث تتميز بأنها ناعمة وتوفر راحة للشخص النائم. وبالرغم من أنها لا توفر نفس درجة الدعم الطبي الذي توفره مراتب اللاتكس والسوست، فهي مثالية للأشخاص الذين يفضلون النوم على الجهة الناعمة.

مراتب سوست

تعتبر مراتب السوست من أكثر الأنواع راحة للشخص النائم، حيث توفر دعمًا فريدًا للجسم والعمود الفقري. وتأتي بسوست كربونية منفصلة عن بعضها وكل سوستة مغلفة داخل جيب من القماش، مما يمنح المرتبة مرونة أكبر واستقلالية أكثر في الحركة أثناء النوم. ومن الجدير بالذكر أنها تتميز بالمتانة والاحتفاظ بشكل جيد على المدى الطويل.

مرتبة هابيتات للراحة الفائقة

تعد من أفضل الماركات التي توفر المراتب الطبية ذات السوست المنفصلة. ومن خلال شاسيها القوي والمتين، تتحمل الأوزان الكبيرة ولا تحرك أثناء التقلب في السرير. وتعد مرتبة هابيتات دريمز المفضلة لمرضى الفقرات والعمود الفقري والرقبة والظهر.

مراتب الدورا للدعم الأمثل

تقدّم مراتب الدورا تجربة نوم لا مثيل لها، إذ تمتاز بالتفاصيل الدقيقة والجودة العالية، وتستخدم أحدث التقنيات في تصنيعها. وتعزز جودة النوم بفضل دعمها للجسم والعمود الفقري بشكل صحيح، وتضمن الراحة الكاملة للشخص النائم.

يمكن الاستفادة بشكل أفضل من خلال مقارنة الماركات والتقنيات المختلفة واختيار ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

مراتب السوست المنفصلة

تُعدُّ مراتب السوست المنفصلة واحدةً من أكثر أنواع المراتب شهرةً في مجال المراتب الطبية، فهي تتميز بتوفير دعمٍ فرديٍ لكل جزءٍ من الجسم، مما يقلل من التقلبات والحركة أثناء النوم. تضمن المراتب السوست المنفصلة راحةً قصوى للجسم والعمود الفقري والرقبة، مما يحافظ على موقف الجسم الصحيح أثناء النوم.

توفر ماركة تو رانجو نوعًا من المراتب الطبية المميزة التي تساعد في توفير دعم إضافي للجسم أثناء النوم. وتعتبر مرتبة تو رانجو للدعم الإضافي من أفضل المراتب الطبية في الأسواق، حيث تمتاز بسوستها المنفصلة التي تساعد في تقليل الحركة أثناء النوم، كما توفر دعمًا فعالًا للعمود الفقري والظهر والرقبة.

من بين الماركات الشهيرة للمراتب الطبية، تتألق ماركة ناسا التي تساعد في تحقيق توازنٍ مثالي لتوزيع الوزن على جميع أجزاء الجسم، وتضمن دعمًا فريدًا للنوم العميق. وتعد مرتبة ناسا للتوزيع المثالي للوزن من بين أفضل المراتب الطبية في الأسواق، حيث توفر مستوىً عاليًا من الراحة والتدعيم والاستقرار والجودة الفائقة.

في النهاية، يجب على الشخص الاهتمام بالجودة والراحة والسعر المناسب لكل شخص، والتأكد من اختيار المرتبة الأفضل التي تناسب احتياجاته الشخصية.

مراتب السوست المتصلة

تتميز مراتب السوست المتصلة بشاسيةٍ متينةٍ مدعومةٍ بسوستٍ كثيرةٍ متصلةٍ ببعضها البعض عبر النوابض أو الروابط. وتمتاز هذه المراتب بالمتانة والقوة العالية، وتتميز بتصنيعها من مواد عالية الجودة، وتصميمٍ مميزٍ يناسب جميع الأذواق والمقاسات والأطوال المختلفة. وتعتبر هذه المراتب مناسبةً جدًا للأشخاصِ الذين يُفضلون النوم بمفردهم، حيثُ تشعرهم بالراحةِ والاسترخاءِ أثناء النوم، كما تكون معالجةً ضد البكتيريا وحشرات الفراش.

ومن ضمن أفضل مراتب يانسن سوست المتصلة:

المرتبة

المميزات

مرتبة فوربد للراحة الفائقة

تتميز بالراحة العالية والدعم اللازم للنوم المثالي

مرتبة يانسن للصوت الحيوي والتنفس المثالي

تتميز بتصميمها الفريد الذي يساعد على الحصول على صوتٍ حيوي وتنفسٍ مثالي خلال النوم

مرتبة فوربد للراحة الفائقة

تضمن مرتبة فوربد الحصول على الراحة العالية والدعم اللازم للجسمِ من أجلِ النوم المثالي. كما أنها تتوفر بمقاساتٍ وأطوالٍ مختلفةٍ دون المساس بجودتها وراحتها. شاسيتها المتينة تمتاز بمساميرٍ سهلة التركيبِ، وتوفر راحةً قصوى في النوم إلى جانب توفير تهوية للتخلصِ من الرطوبةِ والحرارة. كما تتضمن مرتبة فوربد الحصول على ضمانٍ لمدة 10 سنوات.

مرتبة يانسن للصوت الحيوي والتنفس المثالي

تعدُّ مرتبة يانسن الحصول على صوتٍ حيوي وتنفسٍ مثالي خلال النوم سهلاً، حيثُ تمنح هذه المرتبة صوتًا حيويًا وبدون ضوضاءِ خلال النوم. وتضمن مرتبة يانسن اتصالًا متينًا ودعمًا فريدًا للجسم، مما يؤدي إلى تقليل التقلباتِ أثناء النوم، وإلى حصول نزعات أكثرُ استرخاءً. كما أنها تتوفر مع ضمانٍ لمدة 10 سنواتِ.

كيفية اختيار المرتبة المناسبة

يعد اختيار المرتبة المناسبة لتلبية الاحتياجات الفردية وضمان أعلى درجات الراحة خلال النوم أمرًا مهمًا. لذلك، تحتاج إلى معرفة المعايير الأساسية أثناء عملية الشراء. من بين هذه المعايير نوع الخامة المستخدمة ودرجة الصلابة والنوعية والحجم والسعر.

تتوفر العديد من الخيارات في السوق، ولكنك يجب أن تتفقد مراتب ذات جودة عالية وتصاميم رائدة في هذا المجال مثل مراتب هاي سليب ومراتب ماستر بد ومراتب يانسن.

علاوة على ذلك، يمكنك اتباع هذه الخطوات عند اختيار مرتبة جديدة:

  • انتبه لزمن الصلاحية وضمان المرتبة، حيث ينبغي ألا تتجاوز الصلاحية عدة سنوات وأن تتوفر ضمانًا للمنتج لفترة كافية.

  • ابحث عن المراتب التي توفر الراحة والدعم المثالي للجسد خلال النوم.

  • تأكَد من تهوية المرتبة وامتصاص الرطوبة، وأنها معالجةً ضد البكتيريا وحشرات الفراش.

  • اختر المرتبة المناسبة لحجم السرير واختبر الصلابة قبل الشراء. ويفضل الاختبار على السرير الذي ترغب في استخدام المرتبة عليه.

  • التحدث مع البائع وطرح الأسئلة والاستفسارات حول خصائص المرتبة في حال توفر أي شكوك.

الراحة والدعم والتهوية

تعتبر الراحة والدعم والتهوية من العوامل الرئيسية في اختيار المرتبة المناسبة. وقد يؤثر اختيارك على طريقة نومك وصحتك بشكل عام. لذلك، من المهم أن تختار مرتبة توفر الحصول على الراحة العالية والدعم المناسب لجسمك خلال النوم، فضلاً عن توفير التهوية الجيدة وامتصاص رطوبة الجسم.

زمن الصلاحية والضمان

يحتاج الشخص إلى معرفة زمن الصلاحية للمرتبة ووجود ضمان للمنتج؛ حيث تعتبر هذه الأمور مؤشرًا على جودة المرتبة وثقتها في المنتج الذي تقدمه. ومن المهم التأكد من ضمان المنتج لفترة كافية وأن يكون الصلاحية لا تتجاوز عدة سنوات.

مراتب رائدة في السوق

تختلف متطلبات النوم من شخص لآخر، ولذلك فإن باحثي الراحة يبحثون عن أفضل مراتب لتلبية احتياجاتهم الفردية. وفيما يلي مقارنة بين مراتب سليب هاي ومراتب تاكي:

مرتبة تاكي للدعم الإضافي للظهر

تؤمن مرتبة تاكي بدعم الظهر الإضافي الذي يحافظ على استقامة العمود الفقري ويمنح الجسم الدعم اللازم أثناء النوم. كما أنها تبتكر تقنيات جديدة لتمنح النوم العميق والمريح.

مرتبة هاي سليب لتوفير الاسترخاء المثالي

تزخر مراتب هاي سليب بتصاميم متنوعة تشمل مراتب ظهرية وجانبية وخلفية وأخرى مرتفعة لتمنح الجسم الراحة المثالية خلال النوم، بالإضافة إلى توفير التهوية وامتصاص الرطوبة.

علاوة على ذلك، فإن مراتب هاي سليب تتوفر بأحجام مختلفة تناسب جميع أنواع الأسرة مثل الفردية والزوجية. وتأتي بأسعار تنافسية بينما تتميز مراتب تاكي بجودتها العالية ودعم الظهر اللازم أثناء النوم.

في النهاية، يجب على العملاء اختيار المراتب التي توفر لهم الراحة المطلوبة خلال النوم، بالإضافة إلى النوعية الممتازة والتصميم المتفرد لضمان الحصول على تجربة نوم مريحة وصحية.

اختيار المرتبة المثالية حسب الحجم

تأتي المراتب في مجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال لتتناسب مع جميع احتياجات الراحة والنوم. وفيما يلي مقارنة بين مراتب أحادية ومراتب زوجية:

مراتب حجم أحادي

توفر المراتب حجم أحادي الراحة والدعم المطلوبين لسهولة النوم. تتميز بأحجام مختلفة؛ حيث يمكن العثور على المراتب بحجم صغير للأطفال أو للفرد، وبحجم كبير للشخص الطويل أو ذو الوزن الزائد.

مراتب حجم زوجي

تتيح المراتب حجم زوجي وسعة أكبر للنوم برفقة الشريك أو مع من يرغب في المشاركة في الفراش. تتوفر المراتب بأحجام مختلفة وقياسات متعددة لتلبية احتياجات جميع الزوجين المختلفة فيما يتعلق بالراحة والمساحة.

يمكن اختيار المرتبة الأنسب لك حسب الحجم واحتياجات نومك وميزانيتك. سواء كنت تختار مرتبة حجم أحادي أو حجم زوجي، فإنه يجب الأخذ في الاعتبار أنها تعتبر استثمارًا طويل الأمد في الصحة العامة والراحة الشخصية لذا فإنه يجب البحث والاستشارة قبل الشراء.