الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:04 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

إسماعيل هنية: الحركة خاضت برعاية الأشقاء في مصر مفاوضات صعبة وأدرناها بمسئولية

 إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قال رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن الاحتلال رضخ لإرادة شعبنا الأبي ما أدى للتوصل لاتفاق الهدنة، لافتًا إلى أن الحركة خاضت برعاية الأشقاء في مصر مفاوضات صعبة وأدرناها بمسئولية، وذلك وفقًا لما نشرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأوضح أن الاحتلال رغم أنه راهن على استعادة المحتجزين عبر فوهات البنادق والقتل والإبادة الجماعية، إلا أننا استطعنا مواجهته وكسر إرادته وإفشال مخططاته، مضيفًا "لن نغادر مواقعنا ولن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا".

وأشار "هنية" إلى أن الحركة لن تسمح للاحتلال بفرض أجندته أو الهروب من استحقاقات الهدنة، مشيدًا بجهود مصر الحثيثة للتوصل إلى اتفاق الهدنة.

يذكر أن إسرائيل وحركة حماس توصلتا، بفضل الجهود المصرية القطرية الأمريكية ، لاتفاق هدنة إنسانية تستمر لمدة أربعة أيام، تشمل وقف أعمال القتال، وتتضمن الإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة وسيكون المفرج عنهم من جانب حماس (من النساء والأطفال) وفي المقابل ستطلق إسرائيل سراح 150 فلسطينيا من السجون (المفرج عنهم الفلسطينيون سيكونون من النساء والأطفال) ، والسماح بدخول مئات الشاحنات من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى قطاع غزة.