الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:27 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيمة رسوم دخول امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024

مواعيد امتحانات الطلاب في الخارج
مواعيد امتحانات الطلاب في الخارج

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل رسوم دخول امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024، حيث أوضحت أن الرسوم تقدر بـ 150 دولار أمريكي للطالب، وذلك بمختلف المراحل الدراسية بدءا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي، ويمكن للطلاب في الخارج ملئ بياناتهم ودفع الرسوم عن طريق المنصة الإلكترونية الخاصة بأبناءنا في الخارج.

خطوات دفع رسوم دخول امتحانات الطلاب في الخارج 2024

وبالنسبة لخطوات دفع رسوم دخول امتحانات الطلاب في الخارج 2024، عن طريق التسجيل على الموقع الإلكتروني والذي تم فتحه مع بداية شهر نوفمبر الجاري، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الخطوات نذكرها لكم من خلال السطور القادمة على النحو التالي:

أولاً: يجب على كل طالب أو طالبة من أبناءنا في الخارج إنشاء حساب خاص به على المنصة الإلكترونية، وذلك عن طريق الرابط التالي: https://sabroad.emis.gov.eg./ .

ثانياً: بعد التسجيل يحدد ولي الأمر عدد الطلاب الذي سيسدد لهم مبلغ 150 دولار أمريكي، كرسوم دخول امتحانات الطلاب في الخارج 2024 .

ثالثاً: يقوم الطالب أو الطالبة بعدها بتسجيل الاستمارة الإلكترونية المطلوبة، وملئ كافة البيانات بها، مع إرفاق كافة المستندات بصيغة PDF، ثم طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.

رابعاً: يجب على الطالب أو الطالبة متابعة وصول المستندات إلى المسئولين، وذلك عن طريق متابعة البريد الإلكتروني الخاص به بصفة دائمة والذي يصل علية الرسائل الخاصة بالتسجيل.

اقرأ أيضا: موعد امتحانات الترم الأول في الجامعات 2024